التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:59 م , بتوقيت القاهرة

"في حب مصر".. حملة مباحث التموين لمواجهة الغلاء

أعلنت الإدارة العامة لمباحث التموين عن إطلاق حملة مكبرة لمواجهة ارتفاع الأسعار الذي يعاني منه عدد كبير من المواطنيين خلال الفترة الحالية، والعمل على تخفيض الأسعار.


من جانبه، قال مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين اللوا ء مدحت عبدالله في تصريح لـ"دوت مصر" أنه تم عقد عدة لقاءات مع عدد من تجار سوق العبور وسوق الجملة إلى جانب أصحاب السلاسل التجارية الكبيرة مثل "هايبر وان" و"خير زمان" و"مترو"، وتم الاتفاق على إطلاق حملة لمواجهة الغلاء تحت عنوان "في حب مصر".


وأوضح عبدالله أن التجار وأصحاب السلاسل التجارية لم يبدوا أي اعتراض على المشاركة في الحملة، بل على العكس كانوا متحمسين للفكرة وولكنهم طالبوا بضروة أن يكون الموردين للسلع جزء من الحملة باعتبارهم هم الذين يحددون أسعار السلع، لافتا إلى أنه بالفعل تم التواصل مع الموردين والذين أكداو مشاركتهم في الحملة في إطار الوازع الوطني منهم ورغبتهم في مساعدة المواطنين للقضاء على ارتفاع الأسعار.


وأشار إلى أن أصحاب السلاسل التجارية اتفقوا على خفض الأسعار بنسبة تتراوح ما بين  20 إلى 25%، على أن يشمل التخفيض السلع الاستيراتيجية، لافتا إلى أن  إلادارة العامة لمباحث التموين  ستنظم عدة حملات للمرور على تلك المحال للتأكد من التزمها بتخفيض الأسعار.