التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:15 ص , بتوقيت القاهرة

"BBC": الحوثيون يقصفون "نجران" السعودية مجددا

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" نقلا عن مصادر أمنية وأخرى قبلية في محافظة صعدة، أن الحوثيين أطلقوا في وقت مبكر من فجر اليوم الجمعة، عدة قذائف هاون باتجاه مدينة نجران السعودية.  


وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، دعت في تقرير لها الحوثيين للتوقف عن استخدام الصواريخ غير الموجهة في قصف مناطق آهلة بالسكان في جنوب السعودية وهو ما قد يرقى إلى جرائم حرب بحسب تقرير المنظمة.


كما قالت منظمة العفو الدولية إنها جمعت أدلة تشير إلى أن الحوثيين هاجموا مدنيين يمنيين بالقذائف بشكل عشوائي واستهدفوا وبشكل متكرر العمال والمرافق الطبية في مدينة عدن جنوبي اليمن.


وقالت المنظمة في تقرير جديد لها إنها جمعت شهادات موثقة بشأن مقتل وجرح عشرات المدنيين بهجوم على ميناء التواهي في السادس من مايو، استهدف تجمعا لأكثر من أربعمائة نازح كانوا يحاولون الهرب من المواجهات في عدن باتجاه جيبوتي عبر البحر.


في المقابل، اتهم الحوثيون قوات التحالف بخرق الهدنة وشن غارات جوية على محافظات صعده وعدن ولحج.


لكن المتحدث باسم قوات التحالف نفى تلك الاتهامات وقال في تصريحات له إن صبر قوات التحالف على ما وصفها بخروقات الحوثيين للهدنة لن يطول.


واستمرت الاشتباكات العنيفة بين الحوثيين والقبائل في محافظتي مأرب والبيضاء صباح اليوم الجمعة بشكل عنيف كما قالت ما تسمى بلجان المقاومة الشعبية في تعز إن عشرات المدنيين قتلوا وأصيبوا في قصف مدفعي شنه الحوثيون ووحدات عسكرية موالية للرئيس السابق وصفته بـ"العشوائي والجنوني" على الأحياء السكنية في المدينة.