التوقيت السبت، 05 ديسمبر 2020
التوقيت 01:32 ص , بتوقيت القاهرة

"unknown".. فيلم يُعرِّف المصريين بـ"الأماكن التايهة"

صمم عدد من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة، فيلم بعنوان "unknown" فى إطار مشروع تخرجهم، يتناول الأماكن التي لا يعرفها المصريون في بلادهم. وتقول مخرجة الفيلم، الطالبة رنا وجدي، أن الفيلم "بوابة لأماكن تايهة كتير موجودة في بلدنا منعرفهاش، مع إنها بالنسبة للأجانب معروفة، والمصريين ميعرفوش حتى أسماء الأماكن دي".

وأضاف وجدي لـ"دوت مصر"، أن أي فيلم وثائقي عن مصر مهما كان أو في أي مكان يعرضها من خلال صور أماكن، مثل النيل والأهرامات وأخرى من هذا القبيل، موضحة أنهم استطاعوا أن يقدموا أماكن أخرى مثل سيوة والواحات وأماكن أخرى غير مشهورة.

وأشارت إلى أنهم مالوا إلى التجديد في عرض صورة مصر، حتى أن أغنية الفيلم كانت مختلفة، "نصها راب ونصها عادي"، على حد تعبيرها، كما أن مسمى الفيلم كان باللغة الإنجليزية، وهو أول فيلم يسمى باللغة الإنجليزية في مشاريع تخرج الكلية.

ويتكون فريق عمل الفيلم من عدد من طلاب إعلام القاهرة، تولى كل منهم أكثر من مسؤولية في الفيلم، فالتعليق الصوتي لإجلال فتحى، ومدير إنتاج: آلاء رمضان، وتمثيل: مهرائيل عوني وعماد علي، ومونتاج: عماد علي، وتصوير: آلاء رمضان، رانا وجدي وايمان عبد النبي وآية محمود، وإنجي عزت، ومعاينة مواقع: أميرة أيمن وبسمة أحمد وأحمد الحفناوي ولمياء أحمد، ومساعد مصور: إسراء طه والبدر رمضان ولمياء أحمد، وكتابه اسكريبت: إجلال فتحي وآلاء رمضان وآية محمود، ومساعد مخرج: آلاء رمضان وإنجي عزت وإسراء طه، ومساعد إنتاج : منة علاء، وبحث وإعداد: إجلال فتحي ومنة علاء وأمنية عادل، وإشراف: سالي أحمد جاد وماهيتاب جمال، وإخراج: إيمان عبد النبي ورانا وجدي.