التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 02:53 م , بتوقيت القاهرة

تسجيل صوتي| الدوري ينفي مقتله ويهاجم "داعش" ويمدح "الحزم"

ظهر تسجيل صوتي جديد للأمين العام لحزب البعث العراقي، عزة ابراهيم الدوري بعد إعلان ميليشيات الحشد الشعبي مقتله.


 وأشار الدوري في التسجيل الصوتي إلى التطورات الأخيرة على الساحة العراقية، محذرا من استيلاء الميليشيات المدعومة من إيران على ناحية النخيب.


كما أفاد الدوري، حسب التسجيل، بأن " 90% من محافظة الأنبار تقع تحت سيطرة تنظيم داعش والمسلحين"، لافتا إلى أن "النخيب تشكل هدفا استراتيجيا بالنسبة لإيران، لموقعه الجغرافي حيث يحاذي المملكة العربية السعودية، ما يدفع إيران للسعي إلى فتح جبهة مع المملكة عبر النخيب"، داعيا العراقيين في جميع المحافظات "إلى التصدي للمشروع الإيراني في العراق".




وبخصوص الحشد الشعبي، قال الدوري إن "الميليشيات المسلحة الطائفية المدعومة من إيران بكافة أنواع الدعم تحت غطاء الحشد الشعبي بفتوى من السيستاني، يرتكبون أبشع أنواع الجرائم ضد المدنيين"، نافيا أن "تكون هناك أي مؤسسة باسم الحشد الشعبي"، بحسب ما ذكرت شبكة "دووداو" الكردية.


ونفى الأمين العام لحزب البعث أن "يكون قد بايع تنظيم داعش"، موضحا أن "داعش يقاطع حزب البعث عقائديا ومنهجيا، بل إنهم يكفرونه".


وفضل الدوري "تنظيم داعش على الميليشيات"، مشيرا إلى أن" داعش لم يفعل ما فعلته الميليشيات الشيعية كما في حادثة سبايكر" مستنكراً "إعدام طلبة الكلية العسكرية ممن لم يخوضوا معارك ضد داعش".


كما أكد الدوري "ضرورة تسليح الولايات المتحدة للعشائر السنية المقاتلة لتنظيم داعش والرافضة للميليشيات الشيعية الطائفية"، مشددا على أنها "مطلب أهل السنة في العراق".


ولفت الدوري إلى أن "مشروع الفيدراليات والأقاليم يستهدف تقسيم العراق وإضعافه"، معلنا أن "كوردستان لها الحق في ذلك لأن قضيتها قضية أمة ووطن".