التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:53 م , بتوقيت القاهرة

سفير الإكوادور: ندعم ترشح مصر لعضوية مجلس الأمن

أعلن سفير الإكوادور لدى القاهرة خرمان إسبينوثا، دعم بلاده لترشح مصر لمقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي، عن المجموعة الأفريقية.


وقال سفير الإكوادور، اليوم الجمعة في تصريحات صحفية، إن هناك تفاهم مشترك بين مصر وبلاده، مضيفا "فمصر دائمًا تدعم مرشحينا في مختلف المناصب، ونحن بالمثل ندعم مرشحيها".


ووصف السفير على هامش الاحتفال بيوم إتحاد دول أمريكا الجنوبية "الأوناسور"، مصر، بأنها دولة محورية ليس للمنطقة العربية فحسب، بل للعالم أجمع، "فهي مركز سياسي وثقافي وتاريخي مهم، شعبها عظيم، وبلا شك مصر أحد أهم دول أفريقيا والشرق الأوسط".


وأشاد إسبينوثا بمتانة العلاقات الإكوادورية المصرية، مضيفًا أن كلا البلدين تجمعهما العديد من القواسم المشتركة تعززها روابط دبلوماسية وسياسية واقتصادية قوية، وتقارب في وجهات النظر حيال العديد من القضايا على الساحة الدولية.


جدير بالذكر، أن الكثير من الدول أعلنت تأييدها ترشح مصر للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي عن المجموعة الأفريقية 2016 -2017 ، ويتطلب الفوز بعضوية غير دائمة في مجلس الأمن الحصول على 129 صوتًا، وهو ما يمثل ثلثي عدد الأصوات في الجمعية العامة للأمم المتحدة البالغ عدد أعضائها 193 عضوًا.