التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:51 ص , بتوقيت القاهرة

مرصد الكهرباء يتوقع 1000 ميجاوات زيادة في الإنتاج اليوم

توقع مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن تكون هناك زيادة في الإنتاج المتاح عن الأحمال، اليوم الجمعة، قدرها 1000 ميجاوات، مشيرا إلى عدم تخفيض أي أحمال أمس الخميس، سواء عن طريق الفصل الإجباري أو تخفيض أحمال بالتنسيق مع المشتركين.


وأوضح المرصد، في نشرته اليومية، أن أقصى حمل متوقع اليوم الجمعة يبلغ 22500 ميجاوات مقابل 23750 ميجاوات في ساعة الذروة أمس الخميس، الذي بلغ فيه الحمل الأدنى 16600 ميجاوات.


ولفت المركز القومي للتحكم إلى أن مؤشر حالة الحمل ظهر اليوم الجمعة باللون الأخضر منذ منتصف الليل وبداية اليوم حتى الثانية عشرة ظهرا، وكان مؤشر الحمل ظهر أمس الخميس باللون الأخضر طوال اليوم.


يذكر أن اللون الأخضر لمؤشر حالة الحمل يعني أن الحالة آمنة، أما اللون البرتقالي فيشير إلى وضع الإنذار الذي يفيد بأن استهلاك الشبكة في تزايد، ويوجه نداء للمشاركة في ترشيد الاستهلاك، واللون الأحمر يفيد بأننا في حاجة ماسة لترشيد الاستهلاك لتوفير التغذية الكهربائية اللازمة.


وأوضح المرصد أنه في فترة "ارتفاع الاستخدام" يجب تخفيض أحمال بعض المشتركين الصناعيين بالتنسيق معهم، وفي فترة "زيادة الاستخدام عن الإنتاج" تخفض الأحمال بالتناوب بين المشتركين، ولا تخفض بأكثر من ساعة عن نفس المشترك في المرة الواحدة.


وتناشد الشركة القابضة لكهرباء مصر، جميع المواطنين التعاون بالمساهمة في تخفيف تأثير أي فصل محتمل لأحمال.