التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:12 ص , بتوقيت القاهرة

في إطار مبادرة السيسي.. 3 توصيات يطرحها "إصلاح الوفد"

انتهى اللقاء التنظيمي لممثلي تيار الإصلاح بحزب الوفد بالمحافظات، والذي عقد مساء الخميس، بأحد فنادق الجيزة، إلى 3 توصيات رئيسية طرحها التيار للتنفيذ، في إطار تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بضرورة احتواء الخلافات داخل البيت الوفدي، وبما يكفل الوصول إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف بشفافية وديمقراطية.


وشملت التوصيات ما يلي:


أولا: وضع مشروع لائحة داخلية ديمقراطية جديدة تلتزم بالانتخاب كآلية لتنظيم الهيكل التنظيمي والجمعية العمومية للحزب، مع إلغاء كل ما يتعلق بالتعيين في التشكيلات الحزبية، على أن يتم الانتهاء من مشروع الاقتراح خلال أسبوعين، ثم تعرض للحوار على الوفديين بالمحافظات.


ثانيا: عودة جميع الوفديين الذين تم إقصاؤهم خلال السنوات الماضية.


ثالثا: تفويض كلا من فؤاد بدراوي وعصام شيحة بوضع جدول زمني مع سكرتير عام الحزب، بهاء أبو شقة، لتنفيذ ما أسفر عنه اللقاء مع رئيس الجمهورية من مقترحات.


كما تضمنت التوصيات مجموعة من القواعد المنظمة لعمل التيار خلال الفترة المقبلة، وحتى انتهاء الأزمة.


وكان رئيس حزب الوفد، السيد البدوي، قد أعلن تراجعه عن قراره السابق الخاص، بفصل فؤاد بدراوي و7 آخرين من أعضاء الهيئة العليا، وإيقافهم وإحالتهم للتحقيق.


وأوضح خلال مؤتمر صحفي طارئ، أنه بناءً على لقاء المصالحة الذي جمعهم اليوم مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور فؤاد بدراوي وعصام شيحة وبهاء أبوشقة، ستتم المصالحة بين الوفديين، مشددا على إجراء انتخابات الهيئة العليا في موعدها، وأنه سيقوم بتعيين بدراوي ورفاقه، ضمن الـ10 الذين يحق لرئيس الحزب تعيينهم في الهيئة العليا.


ويستعد حزب الوفد، غدا الجمعة، لإجراء جمعية عمومية عادية لعقد انتخابات الهيئة العليا، في ظل مواجهات ساخنة بين تيار إصلاح الوفد "تكتل معارض لرئيس الحزب" من جهة، ورئيس حزب الوفد، السيد البدوي، من ناحية أخرى، وسط مطالبات بسحب الثقة منه على خلفية اتهامات بتبديد أموال الحزب.