التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:55 ص , بتوقيت القاهرة

السفير اليمني للعالقين بالقاهرة: تسيير الرحلات بيد أطراف إقليمية ودولية

التقى السفير اليمني بالقاهرة محمد الهيصمي، بعدد من العالقين اليمنيين، وباللجنة التنسيقية التي شكلها وزير النقل من بين العالقين لتسهيل إجراءات عودتهم.


وخلال اللقاء، شرح السفير للأخوة اليمنيين الجهود التي تبذلها السفارة من أجل حل أزمة العالقين وآليات التواصل مع الحكومة اليمنية والمسؤولين والعراقيل والصعوبات التي تواجه تسيير الرحلات إلى اليمن.


واستعرض السفير اليمني جميع الاتصالات والترتيبات التي أجريت مع المنظمات الدولية والأطراف اليمنية ومع الجانب المصري، موضحا أهم ما تم إنجازه ومازال قيد المتابعة والتنفيذ، وأكد الهيصمي أن أمر تسيير الرحلات وإعادة العالقين هو قرار مشترك بيد أطراف إقليمية ودولية.


ونوه السفير اليمني بأن موعد تسيير الرحلات إلى البلاد لم يحدد بعد، ولا معلومات دقيقة حول ذلك، وأن اللجنة المشكلة من السفارة قد رفعت لجميع مسؤولي الدولة الشرعية لحثهم على الإسراع بإيجاد حلول آمنة لعودة العالقين، ومازالت هذه الجهود مستمرة.


وأكد السفير محمد الهيصمي أن التواصل مع رجال الأعمال والمنظمات الدولية يتم بشكل يومي للإسهام في إيجاد حلول للتخفيف من معاناة العالقين، فيما أجمع العالقون على أن مطلبهم الوحيد هو إعادتهم إلى اليمن، وأنهم لا يريدون أي دعم آخر ماليا أو معنويا.