التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:19 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يشيد بحملات الداخلية في مواجهة البؤر الإجرامية

أشاد رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، بالحملات التي تجريها وزارة الداخلية لمواجهة البؤر الإجرامية في المحافظات المختلفة، وكذا مواجهة سرقات التيار الكهربائي، مشيرا إلى أنه يتلقى تقريرا دوريا عن نتائج هذه الحملات، مؤكدا أنها تلقى رضا شعبي، وبخاصة الحملات الأخيرة التي تمت خلالها مداهمة إحدى البؤر الإجرامية الكبرى في محافظة القليوبية.


من جانبه، أكد وزير الموارد المائية والري، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الخميس، نجاح جهود وخطط الحكومة لمواجهة السيول هذا العام، مشيرا إلى أن السيل مر هذا العام دون أي خسائر، رغم أن خسائر الحكومة من جراء السيول في العام الماضي كانت قد بلغت مئات الملايين من الجنيهات.


وأضاف الوزير أن هذا النجاح كان نتيجة لما قامت به الحكومة هذا العام من وضع خطة محكمة لمواجهة السيول، إضافة إلى المتابعة المستمرة من رئيس الوزراء لخطوات تنفيذ تلك الخطة، مشيرا إلى أن الحكومة وفرت التمويل اللازم للخطة، والذي بلغ 450 مليون جنيه في محافظة شمال سيناء، بإقامة عدد كبير من البحيرات والسدود لحجز مياه السيول، ولذا لم تحدث أي خسائر، بل تم تجميع المياه للاستفادة منها، وتم حماية المنشآت السياحية والطرق والمساكن من المخاطر، وحدث نفس الأمر في محافظات الوجه القبلي.


من ناحية أخرى، أشار وزير الري إلى أنه تم عقد لقاءً مع جمعية الهلال الأحمر الإماراتية، حيث يتم دراسة عرض لتقديم منحة إماراتية مقدارها 10 مليارات دولار، لإنشاء آبار ووحدات تنقية مياه للمناطق الحدودية المحرومة.


كما قدم الوزير تقريرا عن نتائج حملة إزالة التعديات على نهر النيل، حيث أكد أنه تم إزالة تعديات على 35 فدانا على نهر النيل بالمعصرة، تم التعدي عليها منذ 6 سنوات، وجار تحويلها إلى حدائق عامة ومتنزهات يتمتع بها سكان القاهرة الكبرى.