التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:41 م , بتوقيت القاهرة

"أبومازن" يصل إلى روما في زيارة رسمية لإيطاليا والفاتيكان

وصل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الخميس، إلى العاصمة الإيطالية روما، قادما من تونس، في زيارة رسمية للجمهورية الإيطالية ولدولة الفاتيكان.


ويلتقي "أبومازن" خلال الزيارة بالبابا فرانسيس الأول ورئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجو ماتاريللا، ورئيس الوزراء، ماتيو رينزي، ووزير الخارجية، باولو جينتيلوني.


ويحضر الرئيس الفلسطيني، يوم الأحد المقبل، إعلان قداسة الراهبتين الفلسطينيتين الأم ماري ألفونسين من مؤسسة راهبات الوردية المقدسة، والأخت مريم اليسوع المصلوب من مؤسسة دير الكرمل في بيت لحم.


ويرافق الرئيس الفلسطيني خلال الزيارة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ووزير الخارجية رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي للرئيس، مجدي الخالدي، فضلا عن سفيرة فلسطين لدى إيطاليا، مي كيلة، وسفير فلسطين لدى الفاتيكان، عيسى قسيسية.


وعقد "أبومازن" قبيل مغادرته تونس، لقاء صحفيا في مقر إقامته، حضره عدد من وسائل الإعلام التونسية، استعرض فيه مختلف التحركات السياسية الفلسطينية تجاه الأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة، لاسيما مجلس الأمن الدولي والمحكمة الجنائية الدولية، في إطار المشاورات التي أجراها مع عدد من الدول العربية واللجنتين السباعية والخماسية للمتابعة، المنبثقتين عن جامعة الدول العربية.