التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 03:03 م , بتوقيت القاهرة

شومان من الأردن: القدس راجع لا محالة

قال وكيل الأزهر الشريف، عباس شومان، إن قضية القدس يجب أن تبقى حية في قلوب وعقول جميع المسلمين، لأنه مهما طال الزمان فسيعود القدس للمسلمين، لأن وعد الله آت لا محالة.


وطالب وكيل الأزهر، في كلمته التي ألقاها في ندوة العلماء المنعقدة بالأردن، اليوم الخميس، والتي نظمتها وزارة الأوقاف الأردنية، المسلمين في جميع أنحاء العالم، وبخاصة المنطقة العربية، استحضار معنى الوحدة الكامن  في  الرحلة الأرضية  بين المسجد الحرام بمكة المكرمة وبيت المقدس في الشام، حيث كانت رحلة الإسراء، وضرورة استشعار قيمة ومكانة الأقصى الذي كانت عنده نهاية الإسراء، ومنه بداية المعراج، مشددا على أن وحدة العرب وتلاحم صفوفهم ضرورة حتمية في وقتنا هذا أكثر من أي وقت مضى.


وأكد عباس شومان على أن الأخطار تهدد الأمة الإسلامية من داخل وخارج حدودها، بأساليب وتقنيات غير تقليدية، حيث دس أعداؤنا بيننا جماعات إرهابية تحرق وتذبح باسم ديننا، ولا علاقة لديننا ولا لأوطاننا بهم، موضحا أن تلك الجماعات أذرع استعمارية تستتر بالإسلام بغيه تشويهه كداعش وأخواتها.


وأشار إلى أن بعض ضعاف الإيمان من بني جلدتنا، اتخذوا من الدين مطية لتحقيق أهداف سياسية، لاعلاقة لها بالدين، ما يوجب ضرورة التصدي لهؤلاء بالفكر الصحيح الكاشف لزيفهم، حماية لشبابنا من الانخراط في صفوفهم، وبالقوة الكافية لتخليص الأوطان من شرورهم.