التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 05:18 م , بتوقيت القاهرة

صور|مدير أمن أسيوط يتفقد مكان انفجار برج الضغط العالي

تفقد مدير أمن أسيوط اللواء عبد العظيم نصر الدين، والسكرتير العام المساعد اللواء السيد سعيد، ومدير الأمن العام بالمديرية اللواء أشرف رياض، مكان انفجار 3 عبوات ناسفة من إجمالي 10 عبوات، زرعها مجهولون أسفل برج كهرباء للضغط العالي بمنطقة قرية الأنصار بمركز القوصية بمحافظة أسيوط.



وتم اكتشاف العبوات الناسفة باستخدام الكلاب البوليسية وخبراء المفرقعات حيث تم ابطال مفعول 7 عبوات ناسفة والسيطرة على الموقف وتمشيط المساحة المحيطة والتاكد من خلوها من اية مواد متفجرة .



كان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط تلقى إخطارا من غرفة عمليات المحافظة يفيد وقوع انفجارات أسفل برج كهرباء بقرية الأنصار وعلى الفور كلف اللواء السيد سعيد سكرتير عام مساعد المحافظة بالانتقال إلى موقع الحادث لمتابعة الموقف .



وقال اللواء السيد سعيد سكرتير عام مساعد المحافظة بأن مجهولين زرعوا 10عبوات ناسفة أسفل برج كهرباء مغزي لمحافظة أسيوط وقدرته 500كيلو وات ؛ حيث انفجرت 3عبوات وقامت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بإبطال مفعول 7 آخرين أسفل برج ملاصق للبرج الذي تم تفجيره ، ولم يسفر التفجير عن وقوع خسائر بشرية أو إصابات .
وكلف المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط شركات الكهرباء بالاسراع إلى منطقة التفجير وإستلام البرج فوراَ للبدء في إصلاحه حتى لا يؤثر على التيار الكهربائي بالمحافظة .