التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 01:10 م , بتوقيت القاهرة

عبدالكريم سليمان: يجب توجيه الاستثمارات العربية إلى إفريقيا

دعا السفير المصري لدى دولة الكويت، عبدالكريم سليمان، إلى ضخ وتوجيه المزيد من الاستثمارات العربية إلى إفريقيا ووصفها بأنها "قارة بكر وواعدة".


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته السفارات الإفريقية المعتمدة لدى الكويت اليوم الخميس، للإعلان عن الاحتفال بيوم إفريقيا في 18 مايو الجاري.


وقال سليمان إن الاستثمارات العربية كثيرة في جميع أنحاء إفريقيا، لا سيما للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، فيما يتعلق بالبنى التحتية، لافتا إلى أهمية زيادة الاستثمارات العربية بالقارة السمراء قائلا "لسبب كبير وهو أن إفريقيا لا تزال قارة بكر بسبب وجود مجالات مختلفة للاستثمار والكثير منها لم يكتشف بعد".


وأضاف قائلا: "عندما ندعو لمزيد من الاستثمارات، فإن هذا لا يعني عدم رضانا عن الاستثمارات الحالية، ولكن لدينا طموحا بسبب الإمكانيات الكبيرة المتوفرة في القارة الإفريقية".


ومن جانبه، قال سفير زيمبابوي لدى الكويت، مارك غري، إن الاحتفال بيوم إفريقيا هذا العام يأتي تحت شعار "2015.. عام تمكين دور المرأة والشباب"، مضيفا أن هذا الاحتفال السنوي يعبر عن الوحدة الإفريقية والتنوع الثقافي والسلام والازدهار الذي حققته الدول الإفريقية منذ استقلالها.