التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:10 ص , بتوقيت القاهرة

"السيسي" يلتقي مبعوث الرئيس التشادي "النضيف"

اِلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مبعوث الرئيس التشادي "إدريس ديبي" السفير محمد صالح النضيف، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، والسفير التشادي بالقاهرة حسن آدم.


وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفيرعلاء يوسف، إن المبعوث التشادي استهل اللقاء بنقل تحيات وتقدير الرئيس "ديبي" للرئيس السيسي، وسلمه رسالة من الرئيس التشادي تضمنت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. وطلب السيسي نقل تحياته وتقديره للرئيس التشادي، مؤكداً تميز العلاقات على المستويين الرسمي والشعبي، ومنوهاً إلى أهمية تعزيزها ودعمها في مختلف المجالات.


وأضاف المتحدث الرسمي أنه استعرض خلال اللقاء آخر المستجدات بشأن الأوضاع في ليبيا، حيث نوَّه الرئيس إلى انعكاسات تردي الأوضاع الأمنية سلباً على منطقتي الشرق الأوسط والساحل الإفريقي، مؤكداً أهمية دعم مؤسسات الدولة الليبية، المتمثلة في الحكومة والبرلمان المنتخب والجيش، وأضاف أنه يتعين وقف إمدادات المال والسلاح للجماعات الإرهابية في ليبيا، لإتاحة المناخ الملائم لتحقيق الأمن والاستقرار وعودة الدولة الليبية.


وأوضح يوسف أن اللقاء تناول تطورات الأوضاع في منطقة ساحل الصحراء، ولا سيما جهود مكافحة الإرهاب ومواجهة أعمال العنف التي ترتكبها الجماعات الإرهابية، ومن بينها جماعة "بوكو حرام".