التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:56 م , بتوقيت القاهرة

تيار إصلاح الوفد يجتمع لإتخاذ موقف موحد حيال انتخابات الغد

يعقد عصر اليوم تيار إصلاح حزب الوفد، إجتماعا مغلقا بأحد فنادق الدقي القريبة من المقر الرئيسي للحزب، للتشاور حول موقف الحزب من مبادرة إنهاء الأزمة بعد لقاء الطرفين أمس مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وقال عضو الهيئة العليا الموقوف محمود علي، في تصريحات لــ"دوت مصر" أن الاجتماع لبحث الموقف واتخاذ قرار جماعي لتيار ا?صلاح ، الذي يمتثل لإرادته الجميع.


وأوضح أنه بصفة  شخصيا لا يقبل التعيين، كما أنه  لايملك احد التنازل عن مطالب تيار الاصلاح ،ولا اختزاله في فرد او مجموعة.


بينما أوضح عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، المهندس شريف طاهر، وعضو تيار الإصلاح، مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء أزمة حزب الوفد بـ"الكريمة"،مشددا على أنه لا تراجع عن مطالبهم بعودة المفصولين دون سند من لائحة،  موضحًا أهمية تعديل اللائحة لتعبر عن الإرادة الوفدية، وعمل جمعية عمومية مستقرة ومنتخبة، من القاعدة إلى القمة، حتى لا تظل تحت رحمة عبث أي رئيس سواء بالحذف أو الإضافة.


وكان رئيس حزب الوفد، السيد البدوي، قد أعلن تراجعه عن قراره السابق الخاص، بفصل فؤاد بدراوي و7 آخرين من أعضاء الهيئة العليا وإيقافهم وإحالتهم للتحقيق.


وأوضح خلال مؤتمر صحفي طارئ، أنه بناءً على لقاء المصالحة الذي جمعهم اليوم مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور فؤاد بدراوي وعصام شيحة وبهاء أبوشقة، ستتم المصالحة بين الوفديين، مشددًا على إجراء انتخابات الهيئة العليا في موعدها، وأنه سيقوم بتعيين بدراوي ورفاقه، ضمن العشرة الذين يحق لرئيس الحزب تعيينهم في الهيئة العليا.