التوقيت الأحد، 25 أغسطس 2019
التوقيت 05:18 م , بتوقيت القاهرة

صور| مشايخ القبائل العربية: ندعم الجيش وليس لنا أي انتماءات حزبية

بدأت فاعليات مؤتمر المجلس القومي للقبائل العربية والمصرية جنوب البحر الأحمر، مساء أمس الأربعاء،  بحضور اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، وعواقل وكبار القبائل المختلفة بأنحاء الجمهورية.



وقال أحد مشايخ العبابدة، الشيخ شاذلي القرباوي، لـ"دوت مصر"، إن الفاعليات بدأت بالتعرف والترحيب بالحضور بأحد فنادق مدينة مرسى علم، مساء أمس، وكان من ضمن الحضور كل من رئيس اتحاد شورى القبائل العربية، اللواء أحمد زغلول، ورئيس المجلس الربان  عمر صميدة، وهشام الشعيني نائب رئيس المجلس، وعدد كبير من مشايخ  القبائل العربية والمصرية .



وأشاد شيوخ القبائل بدور القوات المسلحة في حماية الوطن، معلنين دعمهم الكامل لرجال القوات المسلحة، وأن المجلس ليس له أي انتماءات سياسية أو حزبية.



ومن جانبه قال محافظ البحر الأحمر، اللواء أحمد عبدالله، خلال كلمته بالمؤتمر، إنه توجد حربًا شديدة تحاك ضد الوطن، وأن أشد هذه الضربات هي محاربة الهوية تلك التي تمثل العادات والتقاليد والثقافة التي ورثناها عن آبائنا وأجدادنا والتي ترسخ الانتماء، فإذا ضاعت الهوية فإنه من السهل على أي جهة أن تغزونا فكريًا.


كما أكد المحافظ  على أن القبائل العربية المصرية عليها دورًا أساسي في الحفاظ على هويتنا العربية وهويتنا المصرية بغرس كل ما توارثناه عن آبائنا وأجدادنا مشدداً على عدم الالتفات إلى العادات الغربية فنحن أصل الحضارة وتعلمت منًا الأمم .