التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:17 م , بتوقيت القاهرة

ابنة علاء صادق تطعن ضد قرار التحفظ على أموالها

أقامت إنجب، ابنة الناقد الرياضي، علاء صادق، دعوى أمام محكمة القضاء الإداري، اليوم الخميس، مطالبة ببط?ن قرار التحغظ على أموالها المنقولة والسائلة ومنعها من التصرف فيها، والذي أصدرته لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان.


اختصمت انجي في دعواها التي حملت رقم "52963 لسنة 69قضائية" كلا من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير العدل ومساعده الأول " رئيس لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان"، ومحافظ البنك المركزي، ورئيس مجلس إدارة بنك عودة.


وأوضحت في دعواها أنها تمتلك حسابا في بنك عودة، وخلال محاولتها سحب بعض من أرصدتها المودعة بالبنك، فوجئت برفض البنك؛ بحجة صدور قرار بالتحفظ على أموال والدها ومنعه من التصرف فيها، وبالتبعية التحفظ على أموالها، رغم أنها ليست قاصر ولها ذمة مالية مستقلة عن والدها.


وذكرت، أن لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان، استخدمت تنفيذ حكم محكمة الأمور المستعجلة، الصادر بحظر انشطة جماعة الإخوان والتحفظ على أموال الأشخاص المنتمين إليها، ذريعة للعصف بأحكام القانون.


وسبق لعلاء صادق، المعروف بتأييده لجماعة الإخوان ومهاجمته النظام الحاكم في مصر، أن اقام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، مطالبا بإبطال قرار التحفظ على أمواله، واختصم في دعواه كلا من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير العدل والنائب العام ومحافظ البنك المركزي ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، بصفاتهم.


وجاء بالدعوى التي حملت رقم "40023 لسنة 69قضائية"، أن علاء يمتلك حسابا في البنك الأهلي "فرع رابعة العدوية"، وفوجىء خلال محاولته سحب بعض من أرصدته المودعة بالبنك برفض الصرف، بحجة صدور قرار يقضي بالتحفظ على أمواله، ومنعه من التصرف فيها.


وأضاف علاء في دعواه، أن قرار التحفظ على أمواله صدر بالمخالفة لمبادىء القانون والأصول الدستورية، ويترتب عليه نتائج، يتعذر تداركها، أخصها حرمانه من توفير احتياجاته المعيشية.


كانت لجنة إدارة أملاك جماعة الإخوان، برئاسة المستشار عزت خميس،  قد أصدرت في يناير الماضي، قرارا بالتحفظ على أموال 112 شخصا، من بينهم علاء صادق، بناء على الحكم الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، القاضي بحظر أنشطة ما يمسى بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية"، الموالي لجماعة الإخوان.