التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:14 م , بتوقيت القاهرة

انفجار برج كهرباء بأسيوط.. و5 محاولات في مناطق متفرقة

فجر مجهولون، برج كهرباء للضغط العالي، صباح اليوم الخميس، بمنطقة قرية الأنصار بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، عن طريق وضع عبوات ناسفة أسفله، ولم يسفر التفجير عن وقوع خسائر بشرية أو إصابات.


كان مدير أمن أسيوط، اللواء عبد العظيم نصر الدين، قد تلقى إخطارًا بتفجير برج كهربائي بالقرب من منطقة الأنصار التابعة لمركز القوصية .


وانتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات إلى مكان التفجير، ويتم حالياً تحديد الخسائر وتمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود أي عبوات ناسفة أخرى.


كما تعرض برجا التعليق (جهد فائق وعالي) رقم 35 على دائرة 1 أسيوط/نجع حمادى جهد 500 كيلوفولت، والدائرة 2 أسيوط /نجع حمادي جهد 500 كيلوفولت، لانفجار أسفر عن سقوط قوائمهما مع استمرار الدائرة في الخدمة.


وقال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، المهندس أحمد الحنفي، بأنه كانت هناك محاولات أخرى لإسقاط برج التعليق رقم 5 على خط توليد كفر الدوار/جنوب كفر الدوار جهد 66 كيلوفولت عن طريق وضع عبوات حول قوائم البرج وانفجرت عبوة حول قائم وحيد، وتهشمت القاعدة والقائم وتم إصلاحهما.


وفي بيان له أكد، الحنفي أنه كانت محاولة أخرى لإسقاط برج التعليق رقم 64 على خط ابوحمص/جنوب كفر الدوار جهد 66 كيلوفولت، عن طريق وضع عبوات حول قوائم البرج، ولم تنفجر العبوات وتم تفكيكها بواسطة الحماية المدنية.


وكذلك تم محاولة إسقاط برج الشد رقم 56 على خط الدلنجات/إيتاي البارود جهد 66 كيلوفولت عن طريق وضع عبوات حول قوائم البرج، وانفجرت عبوتين حول قائمين للبرج، وتهشمت القاعدتين وتم إصلاح القائم والقاعدة.


وإيضاً محاولة إسقاط برج التعليق رقم 5 على خط الدلنجات/مصرف العموم جهد 66 كيلوفولت عن طريق وضع عبوات حول قوائم البرج، وانفجرت عبوتين حول قائمين للبرج وتهشمت القاعدتين وتم إصلاح القائم والقاعدة.


وناشد قطاع الكهرباء المواطنين، التعاون وسرعة الإبلاغ عن أي معلومات، تفيد جهات التحقيق أو تمنع أي أعمال تخريبية قد تحدث مستقبلاً.