التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:17 م , بتوقيت القاهرة

قلاش: نقابة الصحفيين ستقدم بلاغا ضد رئيس "الزمالك"

أعلن نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، أن النقابة ستتقدم ببلاغات للنائب العام ضد رئيس نادي الزمالك، بعد تعدي أمن النادي على الصحفيين الأعضاء، ومنعهم من الدخول.


وأكد قلاش، في تصريحات لـ"دوت مصر" اليوم الخميس، أن النقابة لن تقبل المساس بكرامة أي زميل، كما أن عضوية الصحفيين بنادي الزمالك محصنة بالقانون، مشيرا إلى أن هناك جلسة بين وفد من مجلس النقابة ووزير الشباب والرياضة، لبحث وضع حلول للأزمة.


كانت نيابة العجوزة، برئاسة المستشار أحمد دبوس، بدأت، أمس الأربعاء، التحقيق في واقعة تعدى أفراد أمن نادي الزمالك على عدد من الصحفيين، بعد تحريرهم محضرا بالواقعة ضد رئيس نادي الزمالك، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ومدير أمن النادي ونائبه.


من جانبها، أصدرت رابطة النقاد الرياضيين بيانا للرد على الأزمة، وجاء فيه: "يبدو أن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لم يعد قادرا علي القيام بمهام منصبه، وغير قادر علي تحمل مسئولياته في حماية اللوائح والقوانين، وخالف ما ذكره رئيس الجمهورية في خطابة الأخير أن مصر دولة القانون، ونحن نطلب من الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يطلب من وزيره حماية دولة القانون، قبل أن يطلب ذلك من الشعب".


وأكد البيان أن الصحفيين لهم حقوق قانونية واضحة وثابتة في عضوية نادي الزمالك، والخلط بين ذلك وبين الأزمة القائمة بين رئيس الزمالك ورابطة النقاد الرياضيين، بسبب الموقف الذي اتخذته الرابطة تجاهه لتطاوله علي الصحفيين، خلط غير مقبول وغير مبرر وابتزاز مرفوض نهائيا.