التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:11 م , بتوقيت القاهرة

وزير الصحة يتابع مشروع الـ"31" مستشفى

قال المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبد الغفار، إن وزير الصحة، الدكتور عادل عدوي، اجتمع مع رئيس القطاع الهندسي بوزارة الصحة لمتابعة ما تم تنفيذه في المشروع القومي لتطوير وإنشاء 31 مستشفى.


 وكان الوزير قد أطلق في شهر يونيو 2014 المشروع القومي لإحلال وتجديد وإنشاء 31 مستشفى في 14 محافظة خلال عامين ونصف بتكلفة 3 مليارات جنيه، وذلك كجزء من جهود الوزارة في بناء وتطوير المنظومة الصحية المتكاملة التي تمثل أحد أهم الركائز الأساسية في بناء وتحقيق التنمية الشاملة لبناء الدولة.



وأوضح عبد الغفار أن المشروع يخدم ما يزيد على 16 مليون نسمة  موزعة على محافظات  "القاهرة – الجيزة – القليوبية - الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – قنا – الأقصر – أسوان – كفر الشيخ – البحيرة – البحر الأحمر – مطروح"،  لافتا إلى أن المشروع يهدف إلى تحسين الخدمة الصحية المقدمة من خلال زيادة عدد الحضانات، أسرة العناية المركزة ( عامة – قلب )، الغسيل الكلوي بنسبة زيادة من 30% وتصل إلى 100% طبقا للاحتياجات الفعلية والكثافة السكانية لكل محافظة بالمشروع.


ويهدف المشروع إلى تطوير وإنشاء أقسام الاستقبال والطوارئ لعدد 27 مستشفى، منها 15 مستشفى لخدمة الطرق السريعة، إضافة إلى إنشاء وتطوير 30 مدرسة تمريض بـ13 محافظة تسهم في تخريج عدد 900 طالب سنويا، مما يساهم في سد النقص ما بين أعضاء هيئة التمريض.