التوقيت الأربعاء، 12 أغسطس 2020
التوقيت 03:00 م , بتوقيت القاهرة

الأمم المتحدة? تتعهد بتقديم المزيد من الدعم للنازحين في ?‏العراق?

تعهد "شالوكا بياني" مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون النازحين إلى العراق، أمس الأربعاء، بتقديم المزيد من الدعم للنازحين الذين تجاوزت أعدادهم 2.8 مليون شخص وفق إحصائيات رسمية، بالتنسيق مع ?‏بغداد? والحكومات المحلية.


ووصل بياني، الجمعة الماضي، إلى العاصمة العراقية بغداد، في إطار زيارة رسمية تستغرق عدة أيام للاطلاع على أوضاع النازحين ورفع تقرير مفصل إلى الأمم المتحدة حولها.


ووفقا لبيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي، حيدر ?‏العبادي?، فإن الأخير "التقى بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون النازحين عصر أمس الأربعاء، وجرى خلال اللقاء بحث أوضاع النازحين ومساعدة المنظمات الدولية لهم والتعاون بين الحكومة وهذه المنظمات لتوفير احتياجاتهم".


وأوضحت زوجة الرئيس العراقي، روناك مصطفى، أن "مشكلة النازحين هي مشكلة وطنية وكارثة إنسانية تهمنا مباشرة، بل هي مشكلة كل الشعب العراقي ولا تقتصر على فئة أو طائفة أو مذهب دون غيره، لذلك أن مواجهتها هي مهمة وطنية وإنسانية"، بحسب قناة العربية.


ولفتت إلى أن "هذه المبادرات لا يمكن أن تكون بديلا عن ضرورة وضع إستراتيجية شاملة لما بعد تحرير المناطق من داعش، تتمثل بإعادة إعمار المناطق المحررة، وإجراء مصالحة حقيقية بين العوائل"، يذكر أن هذا هو الظهور الأول لروناك مصطفى أمام وسائل الإعلام.