التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 04:14 م , بتوقيت القاهرة

"إصلاح الوفد": لسنا أقلية وانتخابات الهيئة العليا باطلة

وصف عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، المهندس شريف طاهر، وعضو تيار الإصلاح، مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء أزمة حزب الوفد بـ"الكريمة".


واعتبر طاهر في تصريحات لـ"دوت مصر"، اليوم الأربعاء، أن مبادرة رئيس الجمهورية أمر له دلالات مهمة، أحدها، أن تيار الإصلاح ليس أقلية وفدية، كما وصفها ويصفها البعض، إضافة إلى أنها تعني فشل وإخفاق كبير من قِبل الإدارة الحالية في احتواء أزماتها الداخلية.


وأضاف، أن منحهم الثقة من قِبل الوفديين، لا يتأتى معه عقد اتفاقات منفردة، لا تعبر عن إرادتهم الحرة، مؤكدًا أن موقف تيار الإصلاح من انتخابات الهيئة العليا "الباطلة" لن يتغير، حسب وصفه.


وشدد عضور الهيئة العليا، على أنه لا تراجع عن مطالبهم بعودة المفصولين دون سند من لائحة،  موضحًا أهمية تعديل اللائحة لتعبر عن الإرادة الوفدية، وعمل جمعية عمومية مستقرة ومنتخبة، من القاعدة إلى القمة، حتى لا تظل تحت رحمة عبث أي رئيس سواء بالحذف أو الإضافة.


وكان رئيس حزب الوفد، السيد البدوي، قد أعلن تراجعه عن قراره السابق الخاص، بفصل فؤاد بدراوي و7 آخرين من أعضاء الهيئة العليا وإيقافهم وإحالتهم للتحقيق.


وأوضح خلال مؤتمر صحفي طارئ، أنه بناءً على لقاء المصالحة الذي جمعهم اليوم مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور فؤاد بدراوي وعصام شيحة وبهاء أبوشقة، ستتم المصالحة بين الوفديين، مشددًا على إجراء انتخابات الهيئة العليا في موعدها، وأنه سيقوم بتعيين بدراوي ورفاقه، ضمن العشرة الذين يحق لرئيس الحزب تعيينهم في الهيئة العليا.