التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:20 ص , بتوقيت القاهرة

اجتماع لـ"إصلاح الوفد" لبحث عرض البدوي للمصالحة

كشفت مصادر مطلعة بحزب الوفد، عن عقد اجتماع لقيادات تيار الإصلاح بمنزل عضو الهيئة العليا المفصول فؤاد بدراوي، للتشاور مع اعضاء التيار حول عرض المصالحة مع رئيس الحزب السيد البدوي.


وكشفت المصادر في تصريحات لــ"دوت مصر" أن اللقاء يهدف للتشاور مع أعضاء تيار الإصلاح بشكل الاتفاق شبه النهائي، وهو تعيين 8 منهم، في الهيئة العليا الجديدة، وهم يس تاج الدين، شريف طاهر، عبد العزيز النحاس، ومصطفى رسلان، عصام شيحة، محمد المسيري، وفؤاد بدراوى، ويشمل الاتفاق انتخاب فؤاد بدراوي نائبا لرئيس الوفد، ثم إعادة تشكيل اللجان في المحافظات بالانتخاب.


يأتي هذا في الوقت الذي  عارض فيه عدد من أعضاء التيار تصالحهم مع "البدوي" معتبرين أن ما تم خلال لقاء اليوم مع الجبهتين والرئيس عبد الفتاح السيسي، لا يمثلهم ولا يعبر عن مطالبهم برحيل رئيس الحزب.


وكان رئيس حزب الوفد، السيد البدوي، قد أعلن تراجعه عن قراره السابق الخاص، بفصل فؤاد بدراوي و7 آخرين من أعضاء الهيئة العليا وإيقافهم وإحالتهم للتحقيق.


وأوضح خلال مؤتمر صحفي طارئ، أنه بناء على لقاء المصالحة الذي جمعهم اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور فؤاد بدراوي وعصام شيحة وبهاء أبو شقة، ستتم المصالحة بين الوفدييين، مشددا على إجراء انتخابات الهيئة العليا في موعدها.


وأكد "البدوي" أنه سيقوم بتعيين بدراوي ورفاقه، ضمن العشرة الذين يحق لرئيس الحزب تعيينهم في الهيئة العليا.