التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:07 م , بتوقيت القاهرة

أمين شرطة يقتل مواطنا للخلاف على ثمن السجائر

قام أهالي قرية بشيش التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، الأربعاء، بإضرام النيران بمنزل أمين شرطة تابع لمديرية أمن الدقهلية، بعد أن قام بقتل أحد أهالي القرية وإصابة 2 آخرين بعد نشوب مشاجرة بينهم، بسبب سعر السجائر.

وتلقى اللواء حسام خليفة نائب مدير أمن الغربية، إخطارا بحدوث مشاجرة بقرية بشبيش التابعة لدائرة مركز المحلة، بين أمين شرطة تابع لمديرية أمن الدقهلية، والذي قام بإطلاق النيران بطريقة عشوائية على المواطنين، ما أدى إلى مصرع فتحي حسن عبد الوهاب، (سائق) مقيم قرية بشيش، وإصابة أشرف رمضان إبراهيم سالم (ميكانيكي توك توك)، وشقيقته الصغرى، وتم نقلهم إلى مستشفى المحلة العام لتلقي العلاج، وهو ما أثار غضب الأهالي، وقاموا بإضرام النيران في منزل أمين الشرطة.

على الفور، انتقلت قوات الأمن والحماية المدنية، وتمت السيطرة على النيران قبل أن تمتد لباقي المنزل، وتبين من التحريات الأولية، أن أمين الشرطة صاحب كشك لبيع السجائر بقرية بشيش، ونشب بينه وبين المجني عليه الأول مشاجرة بسبب الاختلاف على أسعار السجائر، ما أدى إلى مشادات كلامية تطورت إلى مشاجرة بالأيدي وإطلاق أعيره نارية بشكل عشوائي، ما أدى لمقتل شخص وإصابة 2 آخرين.

وجار تكيثف وتمشيط المنطقة بالكامل للسيطرة على غضب الأهالي وضبط المتهم، وجار تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة للتحقيق.