التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:15 م , بتوقيت القاهرة

"روز اليوسف" تحتفي بالأديب الراحل عبد الرحمن الأبنودي

نظمت مؤسسة "روز اليوسف" للصحافة والطباعة والنشر، احتفالية مساء اليوم "الأربعاء"، لتكريم اسم الأديب الراحل، عبد الرحمن الأبنودي.


حضر الاحتفالية، كلا من، نور الأبنودي، وآية الأبنودي، ابنتا الأديب الراحل، وعدد كبير من رفاقه في النضال ضد العدوان الثلاثي والإسرائيلي على مصر، وهم أبطال المقاومة الشعبية في السويس وبورسعيد، وعلى رأسهم الكابتن غزالي، مؤسس فرقة أولاد الأرض، والفدائي عبدالمنعم قناوي، والفدائي محمود طه، والمؤرخ حسين العشي.


بدأت الاحتفالية بكلمة من عبد الجواد أبو كب، رئيس تحرير بوابة "روز اليوسف "الإلكترونية، أعلن خلالها إطلاق جائزة سنوية تحمل اسم شاعر مصر الكبير، يتم من خلالها اكتشاف خمسة مطربين وخمسة شعراء باللهجة العامية، وستنتج المؤسسة أغنية وفيديو كليب لكل فنان، وطبع عدد من الدواوين للشعراء الفائزين.


وسلم أبو كب درع "روزاليوسف"، لعائلة الأديب الراحل وسط حفاوة بالغة من الحضور.


من جانبها، وجهت آية الأبنودي، ابنة الأديب الراحل، الشكر للحضور ولمؤسسة "روزاليوسف" على هذا التكريم المشرف، الذي يليق بمكانة المبدع عبد الرحمن الأبنودي.


وقالت آية إن عبد الرحمن الأبنودي، مايزال يعيش داخل الجميع بطيبته وحنانه وأشعاره الخالدة، التي أرخت تاريخ مصر الحديث، مشيرة إلى أنه كان يعشق مصر للغاية، ولم يستطع أن ينفصل عنها في يوم من الأيام.