التوقيت السبت، 21 سبتمبر 2019
التوقيت 03:16 ص , بتوقيت القاهرة

تشكيل لجنة لمكافحة الفساد في شمال سيناء

أعلن محافظ شمال سيناء، اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، اليوم الأربعاء، تشكيل لجنة فرعية بالمحافظة، لمكافحة الفساد بكافة أنواعه، على أن تقوم اللجنة المشكلة بفتح عدد من الملفات والتوعية والتعريف بالفساد وكيفية مكافحته.


وشدد المحافظ خلال احتماع المجلس التنفيذي بالعريس، على ضرورة أن تقوم المديريات والإدارات المختلفة بوضع خطط وبدائل وإجراءات لتقديم الخدمات للمواطنين، ومواجهة أي أعمال عدائية تتم ضد مؤسسات الدولة، لأن الهدف منها خلق رأي عام مضاد وإثارة السخط لدى المواطنين ضد الدولة.


وأكد، على أن خطة الدولة خلال المرحلة القادمة تعتمد على ضرورة استكمال المشروعات المتوقفة، والتوسع في المشروعات القومية الاستراتيجية ذات العائد بعيد المدى مثل مشروع قناة السويس الجديدة، واستصلاح مليون فدان.


وقرر المحافظ تشكيل لجنة من مديريات الإسكان والطرق والزراعة والإنتاج والكهرباء والمياه، وبناء وتنمية القرية برئاسة سكرتير عام المحافظة، بدلا من مدير عام الاسكان، لمتابعة الأعمال الخاصة بجهاز التعمير على أرض الواقع، طبقا للخطة الزمنية الموضوعة لتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين.


من جانبه أكد اللواء محمد السعدني، السكرتير العام المساعد للمحافظة، أن المجلس التنفيذي هو المعني بمكافحة الفساد بشمال سيناء، مشيرًا إلى إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد من قبل رئيس الوزراء نهاية العام الماضي، وذلك من خلال تفعيل عدة قواعد واستعادة ثقافة الشفافية، إضافة إلى تطوير التعاون مع كافة الأجهزة المعنية لمكافحة الفساد.