التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:10 ص , بتوقيت القاهرة

الجيش الأمريكي يكذب "الدفاع" العراقية: لم نستهدف العفري

نفت قيادة المنطقة الوسطى الأمريكية، استهدافها لمسجد في "تلعفر" العراقية، الذي قالت وزارة الدفاع العراقية أن الرجل الثاني بداعش، أبوعلاء العفري، قتل فيه، بحسب سكاي نيوز عربية.


كانت وزارة الدفاع العراقية، قالت إن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم داعش، استهدف بغارة جوية "الرجل الثاني" في التنظيم المتطرف، وعددا من عناصره فى شمال البلاد، بحسب بيان صادر اليوم الأربعاء.


جاء فى البيان المنشور على الموقع الإلكترونى للوزارة: "استنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة، تم توجيه ضربة جوية من قبل قوات التحالف الدولى إلى الرجل الثانى فى عصابات داعش الإرهابية ابو علاء العفرى".


وأوضح البيان، أن الغارة استهدفت كذلك "قاضى قضاة" إحدى الولايات التابعة للتنظيم فى شمال العراق، و"عددا كبيرا" من عناصره، في أثناء عقدهم "اجتماعا في جامع الشهداء في منطقة العياضية بقضاء تلعفر" شمال العراق، الذي يسيطر عليه التنظيم منذ هجومه الكاسح في يونيو.


ولم يحدد نص البيان، الذي أرفق بشريط مصور للغارة ملتقط من طائرة حربية، تاريخ تنفيذها، أو ما إذا كان المستهدفون قد قتلوا أم أصيبوا.


ولم تصدر القيادة المشتركة للتحالف، الذي ينفذ ضربات جوية ضد مواقع التنظيم في العراق منذ أغسطس، أي تعليق حول بيان وزارة الدفاع.