التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:36 ص , بتوقيت القاهرة

بعد لقاء السيسي.. "البدوي" يعلن التصالح مع "بدراوي"

أعلن رئيس حزب الوفد السيد البدوي تراجعه عن قراره السابق الخاص بفصل فؤاد بدراوي و7 أخرين من أعضاء الهيئة العليا، وإيقافهم وإحالتهم للتحقيق. وأوضح خلال مؤتمر صحفي طارئ، مساء اليوم الأربعاء، أنه بناء على لقاء المصالحة الذي جمعهم اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور فؤاد بدراوي وعصام شيحة وبهاء أبو شقة، ستجري المصالحة بين الوفديين، مشددا على إجراء انتخابات الهيئة العليا فى موعدها.


وأكد "البدوي" أنه سيعين بدراوي ورفاقه ضمن العشرة الذين يحق لرئيس الحزب تعيينهم في الهيئة العليا.


ويأتي هذا في الوقت الذي يستعد فيه حزب الوفد لعقد انتخابات الهيئة العليا يوم الجمعة المقبل، وسط تهديدات بعدم عقد الجمعية العمومية للحزب بسبب طعون وبلاغات تقدم بها أعضاء الحزب لوقف الانتخابات، لوجود مخالفات ومغالطات في كشوف الجمعية العمومية، بحسب أعضاء في الحزب.


ويواجه رئيس الحزب، السيد البدوي، معارك شرسة من قبل معارضين له، بسبب تغيير تركيبة الجمعية العمومية، المنوط بها انتخاب الهيئة العليا بعد أسبوع، كما يتهمه معارضوه بمحاولات شق الصف الوفدي، وتبديد وديعة الحزب، والتي كانت تقدر بـ92 مليون جنيه.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد عقد لقاء عصر اليوم مع  قيادات حزب الوفد شملت كلاً من الدكتور البدوى رئيس حزب الوفد، والدكتور بهاء أبو شُقة، سكرتير عام الحزب، من جهة، وفؤاد بدراوي، عضو الهيئة العليا للحزب، وعصام شيحة، عضو الهيئة العليا القياديان بتيار اصلاح الوفد.