التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 11:02 ص , بتوقيت القاهرة

البرعي وعاشور وكبيش في ورشة "المحافظين" لقوانين الانتخابات

قال حافظ أبو سعدة، عضو الهيئة العليا حزب المحافظين، إن ورش العمل التي ستعقد غدا الخميس، حول مبادرة "المشروع الموحد" وتستمر لمدة ثلاث أيام، سيديرها عدد من الخبراء القانونين والدستورين ومنهم الدكتور أحمد البرعي، والدكتور عمرو هاشم ربيع، وأحمد عبد الحفيظ المحامي بالنقض، والدكتور يسري العزباوي، وسامح عاشور نقيب المحامين، بالإضافة إلي الدكتور محمود كبيش، عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، وعبدالله السناوي عضو لجنة إصلاح البنية التشريعية، ومحمد الغطاس الخبير الاقتصادي.


وأوضح أبو سعده في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن الهدف من ورش العمل هي مناقشة المواد المتعلقة بتعديلات المحكمة الدستورية حول قانون الانتخابات ومناقشة مقترحات الأحزاب حول قانون الانتخابات، ومناقشة المواد التي تواجه طعون قانونية ودستورية حول وتهدد قانون الانتخابات.


وأضاف أنه سيتم مناقشة كيفية تحصين البرلمان من الحل، والعمل علي تحقيق نسب المساواة في التصويت، مشيرا إلى أنه سيتم في نهاية ورش العمل التصويت علي ما انتهت إليه المناقشات وإعداد مبادرة المشروع الموحد ورفعها إلى رئيس الجمهورية بصفته جهة اختصاص.


وكان حزب المحافظين دعا إلى تدشين مبادرة المشروع الموحد، لاقتراح مشروع بتعديلات القوانين الانتخابية، وعرضه على رئيس الجمهورية، لتعديل القوانين الانتخابية على أساسها.