التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:14 م , بتوقيت القاهرة

"الشعب الجمهوري": تدخل الرئيس لحل أزمة الوفد منعت تفاقمها

أشاد رئيس حزب الشعب الجمهوري، حازم عمر، بتدخل الرئيس السيسى لحل أزمة حزب الوفد، مؤكدًا أن هذه الخطوة جاءت في وقتها المناسب قبل أن تتفاقم الأزمة بشكل أكبر، وتدل على أن الرئيس حريص على تواجد الأحزاب على الساحة السياسية رغم حالة الضعف والترهل التي تعانى منه.


وقال رئيس حزب الشعب الجمهوري، في بيان له، اليوم الأربعاء، أن حزب الوفد عليه أن ينهي صراعاته الداخلية بشكل سريع، ولاسيما أننا مقبلون على انتخابات برلمانية، تحتاج لتنافس سياسي بين كل الأحزاب، وحزب الوفد هو أعرق الأحزاب على الساحة وتواجده ضروري لإعطاء الحياة الحزبية في مصر مزيد من الزخم السياسي.


ودعا عمر، كل الأحزاب إلى تجاوز خلافاتهم الداخلية من أجل مصلحة الوطن حتى لا يكون ذلك ذريعًا للظهور أمام العالم الخارجي، وكأن الحالة السياسية في مصر غير مستقرة، ولا تسمح بإجراء انتخابات برلمانية.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي التقى، اليوم الأربعاء، بمجموعة من قيادات حزب الوفد شملت كلًّا من رئيس حزب الوفد، الدكتور البدوي، وسكرتير عام الحزب، الدكتور بهاء أبوشُقة، من جهة، وعضو الهيئة العليا للحزب، فؤاد بدراوي، وعضو الهيئة العليا، عصام شيحة، القياديان في تيار إصلاح الوفد.


وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف: إن الرئيس استهل اللقاء بالتأكيد على أن المرحلة الراهنة تقتضي إعلاء المصلحة الوطنية، ونبذ الخلافات والانقسامات، وتوحيد الصف وتكاتف الجهود في مواجهة مختلف التحديات.


ويأتي ذلك في الوقت الذي يستعد فيه حزب الوفد لعقد انتخابات الهيئة العليا، الجمعة المقبل، وسط تهديدات بعدم عقد الجمعية العمومية للحزب بسبب طعون وبلاغات تقدم بها أعضاء الحزب لوقف الانتخابات لوجود مخالفات ومغالطات في كشوف الجمعية العمومية.