التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 10:59 ص , بتوقيت القاهرة

ضبط 12 راكبا مصريا بجوازات سفر مزورة بمطار القاهرة

 تمكنت إدارة الجوازات بمطار القاهرة الدولي برئاسة العميد أشرف رضا، اليوم الأربعاء، من ضبط 8 ركاب مصريين حاولوا السفر إلى اليونان بجوازات سفر مزورة.
 


وأفاد مصدر أمني، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، بأنه أثناء إنهاء إجراءات سفر الركاب على متن طائرة إحدى الشركات الخاصة المتجهة إلى أثينا، اشتبه رجال الجوازات في 8 ركاب (رجلان و3 سيدات و3 أطفال) وبفحص الجوازات تبين أنها مزورة.


 وبمواجهتهم أقروا أن لهم أقارب مقيمين باليونان وإيطاليا بشكل غير شرعي وتم استخدام جوازات مزورة كي يتمكنوا من السفر إلى ذويهم هناك، وكان من المقرر أن يغادروا من اليونان إلى إيطاليا عقب وصولهم أثينا، وأن جميعهم على صلة ببعضهم، وأقروا بأنهم دفعوا مبالغ مالية 3 آلاف يورو للفرد الواحد مقابل الحصول على تلك الجوازات.
 


كما تمكنت الجوازات من ضبط 4 مصريين قادمين من السودان بجوازات لا تحمل أختام وتأشيرات خروج، حيث تبين أنهم تسللوا إلى السودان بطريقة غير شرعية وأنهم مشتبه فيهم أمنيا.



وأفاد المصدر الأمني بالمطار بأنه خلال إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة السودانية القادمة من الخرطوم تبين أن هناك 4 مصريين يحملون جوازات سفر ليس بها تأشيرات السفر إلى السودان ، وأنه مشتبه فيهم أمنيا، وبمواجهتهم أقروا أنهم تسللوا من أسوان إلى السودان بطريقة غير شرعية .
 


وأمر اللواء طارق فتحي مدير أمن المطار بتحرير محضر بالواقعتين وإحالة الركاب إلى الجهات المختصة للتحقيق.