التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:41 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الداخلية: التوازن بين الحقوق والحريات أحد أهم ركائزنا

التقى وزير الداخلية مجدى عبد الغفار بمكتبه اليوم الأربعاء، محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان؛ وذلك لبحث أطر التعاون بين المجلس وكافة قطاعات الوزارة فى موضوعات حقوق الإنسان خلال المرحلة القادمة، بما يعلى من قيم احترام حقوق الإنسان وصون حرياته الأساسية.
وأكد وزير الداخلية - خلال اللقاء - حرص الوزارة على تعزيز التعاون بين المجلس القومى لحقوق الإنسان وكافة قطاعات الوزارة، مشيراً إلى أن تحقيق التوازن فيما بين الحقوق والحريات وإرساء دعائم الأمن والاستقرار، يعد أحد الركائز التى تعتمد عليها الوزارة فى تقييم وتطوير إستراتيجيات العمل الأمنى.
وشدد على احترام رجال الشرطة لنصوص وروح القانون وحماية الحقوق والحريات؛ وذلك من منطلق حرص الوزارة على أن يقدم رجال الشرطة النموذج الذى يحتذى به سلوكا وأخلاقا، مشيدا فى الوقت نفسه بالدور الذى يضطلع به المجلس القومى لحقوق الإنسان فى الارتقاء بثقافة وقيم حقوق الإنسان فى المجتمع المصرى.
ومن جانبه، أكد محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان دعم المجلس لجهاز الشرطة فى مواجهة التحديات الأمنية التى تمر بها البلاد، وأشاد بتضحيات رجال الشرطة فى مواجهة الإرهاب، مشيرا إلى حرص المجلس على دعم أطر التعاون بين الوزارة والمجلس خلال المرحلة القادمة، بما يعزز من احترام حقوق الإنسان فى مصر.