التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 09:45 م , بتوقيت القاهرة

رئيس وزراء فرنسا يبحث مع محلب التعاون مع المؤسسة الدينية المصرية

قال رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، إن "الأزهر يلعب دورًا مؤثرًا في توصيل الرسالة الحقيقية والوحيدة للإسلام والداعية إلى السلام والتعايش السلمي بين الشعوب والأديان".


جاء ذلك ردًّا على سؤال خلال المؤتمر الصحفي المشترك، الذي عقده رئيس الوزراء الفرنسي، اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، بشأن إذا ما كانت فرنسا تعتزم تعزيز التعاون مع المؤسسات الدينية المصرية، ومنها الأزهر لمواجهة التطرف.


وأضاف فالس، أنه تتطرق مع نظيره المصري، وأيضًا خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى فرنسا في نوفمبر الماضي، إلى آفاق تعزيز التعاون مع المؤسسات الدينية في مصر، وعلى رأسها الأزهر لمكافحة التطرف، مؤكدًا على الدور المهم الذي تقوم به مصر في مكافحة الإرهاب والتطابق في وجهات النظر بشأن ضرورة محاربة الإرهاب بكل الوسائل الممكنة، وكذلك عن طريق تعزيز التعاون الدولي ولاسيما في المجال الاستخباراتي.


وشدد، على أن محاربة التطرف، الذي يطال فئة من الشباب، يجب أن يتم من خلال المراقبة على الإنترنت، وإبعاد القنوات التلفزيونية، التي تحرض على الكراهية، وبث رسالة إيجابية، معربًا عن قناعته بأن مصر بعادتها المعروفة بها من حسن استقبال فضلًا عن التعايش بين مسلميها ومسيحييها، تشكل بلا شك نموذجًا يحتذى به.