التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:12 ص , بتوقيت القاهرة

صور| السيسي يلتقي قيادات حزب الوفد لتسوية أزمة الحزب

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، بمجموعة من قيادات حزب الوفد شملت كلا من رئيس الحزب السيد البدوي، والسكرتير العام بهاء أبو شٌقة وعضو الهيئة العليا  فؤاد بدراوي، والمستشار القانوني للحزب، عصام شيحة.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف في بيان، بأن الرئيس استهل اللقاء بالتأكيد على أن المرحلة الراهنة تقتضي إعلاء المصلحة الوطنية، ونبذ الخلافات والإنقسامات وتوحيد الصف وتكاتف الجهود في مواجهة مختلف التحديات.


وأضاف الرئيس بأنه يتعين التنسيق والتعاون بين مختلف القوى السياسية، سواء داخل الحزب الواحد أو بين الأحزاب وبعضها، وذلك في ضوء الإعدادات الجارية لإجراء الانتخابات البرلمانية، لتشكيل مجلس نواب واعٍ ومسؤول وقادر على إحالة نصوص الدستور الذي أقره المصريون إلى واقع ملموس في حياة المواطنين، بما يساهم في تحقيق آمالهم وطموحاتهم.


وأوضح السفير أن الرئيس وجّه باحتواء الخلاف الداخلي في حزب الوفد، حرصا عليه كقلعة من قلاع الحياة السياسية المصرية، وحفاظا على تاريخه باعتباره أمينا على تراث الحركة الوطنية.

وفي إطار رغبة الأطراف في رأب الصدع، تم الاتفاق على إنهاء الأزمة بشكل يرضي جميع الأطراف، وفي إطار من الشفافية والديمقراطية التي تعد من ثوابت حزب الوفد.