التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:32 م , بتوقيت القاهرة

"السوفالدي المصري": 10% من الإنتاج لعلاج غير القادرين مجانا

في أول مبادرة استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قررت جمعية رجال الصناعة بالقليوبية برئاسة المحاسب صلاح السعودي التبرع بـ1000 جرعة سوفالدي مجانا لعلاج المرضى غير القادرين ومحدوي الدخل بالمحافظة، بالتنسيق مع إحدى الشركات المصرية المنتجة للسوفالدي المصري.


وأرسلت الجمعية خطابا للمهندس محمد عبد الظاهر لتبني المبادرة بالتنسيق مع الدكتور عادل العدوي وزير الصحة في إطار حملة القليوبية خالية من فيروس "سي ".


وأكد المحافظ  في تصريحات لـ"دوت مصر" اليوم الأربعاء، أننا أحوج ما نكون في هذه الفترة لمثل هذه المبادرات الوطنية، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق مع المستشفى الجامعي ومركز الكبد ببنها لتوزيع العبوات المجانية وفق ضوابط تضمن الشفافية لعلاج غير القادرين من أبناء الإقليم.


في سياق متصل، أعلن الدكتور السيد الهندواي رئيس مجلس إدارة الشركة المنتجة للسوفالدي المصري لـ"دوت مصر" والتي تتبنى المبادرة، أن الشركة قررت تخصيص 10% من الإنتاج سنويا لدعم حملة الرئيس بعلاج غير القادرين من مرضى الكبد، مشيرا إلى أن الشركة ستبدأ سلسلة حملات في المحافظات لهذا الغرض في مقدمتها حملة بمحافظة القليوبية.


وأكد الهنداوي على أهمية دعوة الرئيس لمساعدة الفئات غير القادرة على العلاج، مشيرا إلى أن الشركة تؤيد المبادرة ومجلس الإدارة قرر تلبية الدعوة كاملة، والمشاركة في مبادرة المليون جرعة علاج بالتنسيق مع الشركات المصرية الأخرى، مشيرا إلى أن إنتاج الشركة في المرحلة الأولى يبلغ حوالي 50 ألف جرعة، وتم تخصيص 5 آلاف منها لغير القادرين في إطار مبادرة الرئيس، مشيرا إلى أن الشركة تضع إمكانياتها كاملة تحت تصرف مبادرة الرئيس في إطار المسئولية الاجتماعية للشركة ودعم المبادرات المجتمعية التي تسعىى لتخفيف الأعباء عن البسطاء.