التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:12 ص , بتوقيت القاهرة

الإعدام لـ "زوجة وعشيقها "بعد اتهامهما بقتل زوجها

 قضت محكمة جنايات أسيوط ،اليوم الأربعاء،وبعد استطلاع رأى المفتي، بالإعدام شنقا لكل من نادرة .أ.م وعبد المنعم.ع.م وهدية.ع .إ،  وغيابيا لـ  ليثي.أ.ع ، ومصطفى .أ.ع،  وذلك لاتهامهم بقتل المدعو جمال .ك .م زوج المتهمة الأولى وابن عمها.


عقدت الجلسة برئاسة المستشار مصطفى أمين جاد رئيس المحكمة وعضوية المستشارين طلعت صالح قنديل رئيس بالمحكمة وجاب الله جاب الله عوض الله رئيس بالمحكمة والمستشار محمد أحمد عبد الوهاب وأمانة سر محمد فاروق هاشم ومينا زكريا جرجس.


وتعود وقائع القضية إلى أنه بتاريخ 9 فبراير 2012 تلقى مركز شرطة ديروط بلاغا يفيد عثور الأهالي بقرية عرب أبو كريم على جثة بداخل جوال وسط الزراعات بالقرية.


وكشفت تحقيقات النيابة وتحريات الشرطة أن زوجة المجني عليه المتهمة الأولى كانت تربطها علاقة غير شرعية مع المتهم الرابع وكان يذهب إليها بالمنزل في غياب زوجها لممارسة الرذيلة، وعندما شك زوجها بسلوكها وخافت أن يفتضح أمرها بعد نشوب مشاجرات بينهما، قررت التخلص منه، حيث طلبت من المتهم الرابع أن يذهب إليها بالمنزل لممارسة الرذيلة وبعد قضاء ليلتهما طلبت منه قتل زوجها مقابل أن يحصل منها على 10 الآف جنيه ولكنه رفض.


وبعد 3 أيام من لقائهما قامت بالاتصال به مرة أخرى وكررت طلبها بقتل زوجها، وقالت له إنها اتفقت أن يعاونه المتهم الثاني خوفا من أن يفضح أمرهما وأكدت له أن المتهم الثاني سوف يقوم بإحضار من يعاونهما في ذلك، وقالت له إنها سوف تقوم بإعطاء زوجها مخدر حتى يغرق في نومه حتى يستطيعون التخلص منه.


وفي مساء يوم الواقعة طلبت المتهمة منهما الانتظار في إحدى الكافيتريات بقرية دشلوط حتى تتصل عليهما لتنفيذ مخططهم، وعندما ذهب المتهم الرابع إلى الكافتيريا وجد المتهم الثاني وبرفقته المتهمين الثالث والخامس وبحوزتهم سيارة ربع نقل وبعد ساعات اتصلت بهم المتهمة الأولى وطلبت منهم الذهاب إليها لتنفيذ مخططهم بعد أن غرق زوجها في النوم بعد تناوله المخدر الذي وضعته له في كوب الشاي وبحوزة المتهم الثالث بندقية إلية والرابع بندقية خرطوش.


وفور وصولهم إلى مسكن المجني عليه انتظر المتهم الخامس خارج المسكن داخل سيارته ليراقب الطريق بينما دخل المتهمين الثاني والثالث والرابع إلى منزل المجني عليه بعد أن فتحت لهما المتهمة باب المنزل ودلتهم على مكان زوجها وقام المتهم الثاني بإخراج سلاح أبيض من داخل ملابسه " ساطور " وقام بضرب المجني عليه عدت ضربات على رأسه حتى تأكد من تهشيمها.


وقامت زوجة المجني عليه بإحضار حبل وملاية سرير وقام المتهم الثاني بوضع المجني عليه داخل الملاية وأحضرت لهم المتهم الأولى مبلغ 10 آلاف جنيه المتفق عليها وقامت بإعطائها للمتهم الثاني ووعدتهم بإعطائهم مبلغ 2000 جنيه عقب تخلصهما من الجثة.


وقام المتهمون بوضع الجثة داخل جوال أسمدة ووضعاها داخل السيارة التي كانت تنتظرهم أمام باب المنزل بعد تأمين المتهم الرابع الطريق لهم وقاموا باصطحاب الجثة إلى بئر مياه مجهولة وسط الزراعات بالقرب من كمين أبو العيون بديروط وقاموا بإلقاء الجثة بداخله.