التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 07:46 ص , بتوقيت القاهرة

جبرائيل: أحرجت الإدارة الفرنسية بسبب الإخوان

قال رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، نجيب جبرائيل، إنه أحرج الإدارة الفرنسية، وسألهم "لماذا لم يصدر قرار حتى الآن باعتبار جماعة الإخوان إرهابية؟" فردوا عليه، بأنه جاري إعداد قانون، سوف يصدر في شهر سبتمبر القادم، باعتبارها جماعة إرهابية.


وأوضح جبرائيل لـ "دوت مصر" أن الوفد المصري الذي زار نائب رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، السيدة بريزة خياري، قدم عدة توصيات أهمها ضرورة الضغط على الحكومات الأوروبية لتغيير مواقفها، وعدم تعاونها مع جماعة الإخوان، وكذلك تقديم المساعدات لمصر.


وفي سياق متصل، أشار رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان إلى أنهم ناقشوا كيف سيصل الإرهاب لأوروبا، إن لم يساعدوا مصر، وضرورة تجديد الخطاب الديني.


كان رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، الشيخ علاء أبو العزائم، ووفد مصري، التقوا نائب رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، السيدة بريزة خياري، بعد مشاركتهم في الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها منظمة الأوفيد، الأحد الماضي، في ميدان كوراكديروا في قلب باريس دعما للحرب على الإرهاب.


والتقى الوفد ببعض الشخصيات من البرلمان الأوروبي والخارجية الفرنسية، بعد أن ألقى كلمته في مؤتمر "التطرف الديني والإرهاب"، الذي تنظمه منظمة "الأوفيد" (فرانكوايجيبسيان لحقوق الإنسان) التي يترأسها جون ماهر، بالعاصمة الفرنسية باريس.


اقرأ أيضا: