التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:17 ص , بتوقيت القاهرة

"أسمنت طرة".. العمال يحتفلون بـ"النصر" بـ"تعويض الخسائر"

انتهت أزمة عمال أسمنت طرة، اليوم الأربعاء، بعد اعتصام دام حوالي 47 يوما، بعد موافقة مجلس إدارة المجموعة الإيطالية صاحبة النصيب الأكبر في مجموعة شركات أسمنت السويس، على كل مطالب العمال المتمثلة في صرف جميع الأرباح المتأخرة كاملة على 12 شهرا بدلا من 3 أشهر.


وعلقت الإدارة منشورا، صباح اليوم الأربعاء، تعهدت فيه بتحقيق كل ما اتفق عليه، من إقالة سند مراد مدير الشركة، وصرف الأرباح كاملة ودفعه واحدة بواقع 11 شهرا بالضرائب، وتشغيل الشركة بكامل طاقتها.


وكشفت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، إنهاء أزمة عمال أسمنت طره مع إدارة الشركة، بعد لقاء ممثل الشركة الإيطالية مع رئيس مجلس الوزراء في 9 مايو الجاري. وأكدت النقابة العامة واللجنة النقابية، في بيان اليوم، أنهم عاقدون العزم على البدء فورا بأقصى جهد لتحقيق أعلي إنتاجية، لتعويض الإنتاج عن الفترة السابقة.


وقال البيان: "نحن عازمون على المضي قدما لنزع فتيل الأزمة واتخاذ الإجراءات والمبادرات التي من شأنها عدم إثارة العاملين في أى من فروع المجموعة"، فيما ناشدت النقابة العامة كافة العاملين بمجموعة السويس للأسمنت ببذل أقصى جهد للحفاظ على شركاتهم، وإتباع القنوات الشرعية للمطالبة بحقوقهم مستقبلا، دون إتاحة الفرصة لأي تدخلات تهدف لتحقيق مآرب على حساب العاملين.


وثمنت النقابة العامة جهود كافة المستثمرين الذين يعملون على زيادة الإنتاج وتشغيل شركاتهم بطاقتها القصوى لصالح الاقتصاد المصري، وتابعت: نؤكد أنه وفى أقرب وقت ممكن عند إشارة البدء للعمل من إدارة الشركة والوفاء بما تم الاتفاق عليه تدق ساعة العمل دون إبطاء".


 من جانبه، أكد عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة، تشكيل لجنة من إدارة الشركة والعاملين للتجهيز لإعادة التشغيل بعد فض الاعتصام أمس الثلاثاء، ولفت "الجمل" إلي أنه خلال 48 ساعة سوف تعلن اللجنة تقريرها، وبعدها يبدأ العمل فورا، وتعود عملية الإنتاج مرة أخري.