التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:01 م , بتوقيت القاهرة

طلاب هندسة "البريطانية" يتأهلون لنهائيات "هالت" العالمية

نجح فريق من طلاب كلية الهندسة بالجامعة البريطانية في تحقيق المركز الثالث بتصفيات مسابقة هالت العالمية، التي أقيمت بدُبي، تحت رعاية مؤسسة الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون وجامعة هالت، وتهدف إلى دعم أفكار المشاريع الناشئة والقائمة على تقديم خدمات مجتمعية لمواجهة احتياجات ملايين من الناس، حيث يحصل الفائز في نهائيات المسابقة العالمية على جائزة قدرها مليون دولار أمريكي. 


وتهدف المسابقة هذا العام إلى توفير حلول رائدة لمشاكل التعليم المبكر للأطفال الأقل حظاً في العشوائيات حول العالم. ويعتبر هذا التحدي أحد المنافسات الأكاديمية المرموقة، وتشارك بها كليات وجامعات أكاديمية من أكثر من 130 دولة حول العالم.


وتستضيف كلية “هلت” للأعمال هذا التحدي السنوي، بالشراكة مع مبادرة كلينتون العالمية ومركز الابتكار والتميز والقيادة. وجرت المنافسة النهائية للتحدي في مدينة نيويورك، وذلك بحضور الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون ومحمد يونس الحاصل على جائزة نوبل للسلام ومؤسس بنك جرامين.


وضم فريق الجامعة البريطانية في مصر خمسة طلاب، هم إسلام محمد، ومنار ندا، ويمنى ماضي، ومجدي أحمد، وملك شفيق، تحت إشراف الدكتور طارق حاتم المدرس في كلية هندسة في الجامعة البريطانية، ويعتبر  فريق الجامعة البريطانية هو الفريق العربي والأفريقي الوحيد المؤهل لحضور النهائيات في بوسطن في شهر سبتمبر المقبل، بحضور الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون والعديد من الشخصيات السياسية والإقتصادية العالمية.