التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:36 م , بتوقيت القاهرة

اعتماد 5 شون ترابية وتطوير 5 أخرى لتسلم القمح بأسيوط

أعلن محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، في بيان اليوم الأربعاء، موافقة وزير التموين الدكتور خالد حنفي على اعتماد 5 شون ترابية إضافية، لاستلام الأقماح المحلية الجاري توريدها لمديرية التموين لموسم 2015، ليصبح إجمالي عدد الشون الترابية التي تتسلم القمح بمختلف المراكز 9، والشون الإضافية التي تم الموافقة عليها هي "شونة منقباد، وأولاد رائق، وموشا بمركز أسيوط، وشونة البدارى، وشونة ديروط".


وقال وكيل وزارة التموين بأسيوط صالح عبد الله، في البيان، إنه القوات المسلحة تطور حاليا 5 شون ترابية على مستوى المحافظة، وتحاول الانتهاء منها في أقرب وقت، بعد الموافقة على تسليم القمح فى 9 شون من إجمالى 22 شونة.


وكانت 4 شون ترابية أخرى جرى استثنائها سابقا، من قرار الحظر، مشيرا إلى أن الشون الترابية التي انتهى العمل بها موزعة طبقا للتوزيع الجغرافي، لتحقيق عدالة لكافة المزارعين في توريد القمح،  وحتى لا يتكلف المزارع تكلفة أعلى في نقل القمح إلى شون بعيدة.


ولفت وكيل الوزارة إلى أن الشون الأسمنتية والصوامع بمديرية تموين أسيوط، مستمرة في تسلم محصول القمح من المزارعين، موضحا أن عدد الصوامع والشون الأسمنتية في كافة المراكز على مستوى المحافظة تكفي تماما للأرصدة المتوقع تسلمها خلال الفترة المقبلة.