التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 02:59 م , بتوقيت القاهرة

أبومازن: "حماس" تعرقل جهود المصالحة

أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، تصميم أبناء شعبه على توحيد أرضهم، على الرغم من تعرقل جهود المصالحة التي تعيقها حركة "حماس"، بحسب قوله، والتي تشمل الذهاب إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية.


وشدد "عباس" خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الجمهورية التونسية، الباجي قائد السبسي، اليوم الأربعاء، على ضرورة إعادة إعمار غزة والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، على الرغم من العقبات التي تعترضه.


وأضاف: "أطلعت الرئيس التونسي على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، لاسيما في ظل جمود العملية السياسية والانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وأراضيه ومقدساته، قبيل توجه السبسي إلى الولايات المتحدة لمقابلة الرئيس الأمريكي باراك أوباما".


وأكد عباس وقوف فلسطين إلى جانب تونس وتضامنها معها في حربها ضد الإرهاب والتطرف وضد أي مخاطر تهدد أمنها واستقرارها، مشيدا بجهودها في دعم القضية الفلسطينية، وتمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه ونيل كرامته واستقلاله.


وأكد رئيس الجمهورية التونسية إلتزام بلاده بمواصلة دعم فلسطين، ومساندة قضية شعبها العادلة في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، وحقه في تقرير مصيره.


وشدد على أن موقف تونس من القضية الفلسطينية معروف ولاجدال فيه، داعيا الفلسطينيين إلى تغليب الحكمة على العاطفة وتوحيد الكلمة والخطة، والعمل على إيجاد حلول لتسوية القضية.