التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:26 ص , بتوقيت القاهرة

حاكم الشارقة: مشروع فكري جديد هينور مصر خلال عامين

تصوير: رقية نشأت


قال حاكم الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، سلطان بن محمد القاسمي، "تحدثت مع الرئيس عبدالفتاح السيسي عن مشروع فكري تنويري، ينور مصر من جديد، حتى لا يدخل الباطل من بين أيدينا، ولمكافحة خفافيش الظلام".


وأضاف خلال كلمته في افتتاح مركز القاسمي، بالمكتبة المركزية لجامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، أن جامعة القاهرة بُنيت على أن تنور العقول، وإنه على الأم التي تربي، والأب الذي يرعى، أن يحميا الجيل اجتماعيا وثقافيا وفكريا وصحيا.


وتابع حاكم الشارقة، "كلنا نستطيع فعل ذلك في القريب العاجل، وليس البعيد، وخلال سنتين مقبلتين، ستتحول مصر إلى واقع، يختلف عن واقع ما حولها، وحتى ما يحدث في أوروبا، لأنهم ينهارون، ونحن إن شاء الله نصعد بالرجال والسيدات الفاضلات اللاتي يربون الأجيال المقبلة".


وأردف سلطان القاسمي أن مصر قُدر لها أن تقود، مشيدا بتصميم الدور الخامس للمكتبة المركزية، حيث أكد أن تصميم المكتبة من تراث مصر في مكتبة هذا الطراز الإسلامي، ليكون إسلام مصر وسطيا يشع على الدنيا محبة وعطف وليس كراهية.


جدير بالذكر أن جامعة القاهرة، نظمت حفلا، أمس الثلاثاء، كرمت خلاله، حاكم الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حيث منحته الدكتوراه الفخرية، بحضور أمين عام جامعة الدول العربية، نبيل العربي، ووزير الدولة الإماراتي، الشيخ سلطان الجابر، ووزير الصحة، عادل عدوي، ووزيرة القوى العاملة، ناهد العشري، ووزير التعليم العالي، السيد عبدالخالق، ووزير الثقافة، عبدالواحد النبوي، ومندوبين عن الأزهر والكنيسة، ومندوب عن وزارة الدفاع، ولفيف من كبار رجال الدولة في مصر، وشخصيات عامة مصرية وعربية، وعدد من الوزراء والسفراء العرب والعلماء والمفكِّرين وأساتذة جامعة القاهرة.