التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:29 م , بتوقيت القاهرة

وزير الزراعة لرؤساء القطاعات: الأداء لا يرضيني

شدد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور صلاح هلال، على رؤساء القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، التنسيق المشترك والعمل ككيان واحد و كفريق عمل، ومتابعة الإدارات التابعة لهم، والتواصل مع العاملين بشكل دائم.


جاء ذلك خلال اجتماعه ورؤساء وقيادات القطاعات والهيئات ومراكز البحوث التابعة للوزارة، لمناقشة عدد من الموضوعات التي من شأنها تطوير الأداء وتقييمه في القطاعات المختلفة.


وقال هلال أن أداء العمل في القطاعات في الوقت الحالي "غير مرضي" بالنسبة له ، وان يجب على كافة قيادات الوزارة بذل أقصى ما في وسعهم لتطوير الأداء والنهوض بالعمل في الوزارة، وهو الأمر الذي من شأنه تحقيق مصالح الفلاح والتيسير عليه.


وأوضح الوزير أنه انتهى من تقييم أداء قيادات الوزارة، كذلك المرحلة القادمة ستشمل تقييماً مستمراً لكافة قيادات الوزارة، وسيكون هناك حركة تغييرات بشكل مستمر للوصول إلى النتائج المرجوة والتي يرضى عنها الجميع، مطالباً الجمي بضرورة مراجعة ماقدموه خلال الفترة الماضية، وإعداد ملف كامل عن الإنجازات التي حققها كل قطاع وتقديمها خلال 24 ساعة، بشرط ان تكون انجازات حقيقية ملموسة على أرض الواقع.


وأكد هلال أنه لن يسمح بأن يكون هناك فساد داخل الوزارة خلال فترة توليه لها، لافتاً إلى أنه ليس بالضرورة أن يكون الفساد مالياً، وإنما الفساد الإداري وعدم المتابعة هو الذي يخلق الفساد المالي ويضخمه، لافتا إلى أنه قرر إنشاء أجنة لمكافحة الفساد المالي، والإداري ويطالب الجميع العون فيها.


وتابع وزير الزراعة أنه من الضروري الاهتمام، بخلق كوادر شابة وصف ثاني، من القيادات له القدرة على تحمل المسؤولية في المستقبل، وأنه على الجميع أن يخلص النية في العمل حتى آخر يوم له في العمل أو المنصب القيادي الذي يتولاه، لافتاً إلى أنه لا بد من العمل حتى يشعر الجميع بالرضا العام، وإن هذه الحالة من الرضا لن تنشأ إلا إذا كان عادلاً.


وأكد الوزير على ضرورة تفعيل القرار الوزاري الخاص بتقسم القطاعات، إلى 8 مجموعات عمل، تستهدف التيسير على المواطنين والمزارعين، بدلاً من أن تختلط الأوراق داخل القطاعات، ومناقشة المشاكل المشتركة والخطط المستقبلية، فيما يخص القطاعات وعرض الحلول المناسبة، على أن تعرض اللجان تقريرها، الدوري كل أسبوع.