التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:57 م , بتوقيت القاهرة

"جامعة زويل" تفتح باب القبول.. وهذه هي الشروط

أعلنت جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل العلمية، اليوم الأربعاء، عن فتح باب القبول للدفعة الثالثة من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ومايعادلها، إعتبارا من يوم الاثنين، 1 يونيو 2015، وحتى الاثنين 27 يوليو 2015.

وأوضحت الجامعة في بيان لها، أن الحد الأدنى لمجموع الطالب المتقدم كالتالي: 96% للحاصلين على الثانوية العامة المصرية والأزهرية، والثانوية من الدول العربية، والبكالوريا الفرنسية والثانوية الألمانية والبكالوريا الدولية والثانوية الكندية والشهادات المعادلة، و98% للدبلومة الأمريكية، و95% للثانوية البريطانية، و80% لشهادة STEM.

أضاف البيان أن الجامعة ستقبل من سبق لهم الدراسة أو المقيدين في الجامعات المصرية والعربية، على أن يتم إلحاق الراغبين بالسنة الأولى بالجامعة، التي تبدأ الدراسة بها في 27 سبتمبر 2015.

والجامعة هي أحد الأركان الرئيسية لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وهي مؤسسة مستقلة غير هادفة للربح، ومقرها الحالي منطقة حدائق أكتوبر بالشيخ زايد في مدينة 6 أكتوبر، ويتم حاليا تشييد الحرم الجامعي الجديد، بعد أن انتزع منها مقرها القديم لصالح جامعة النيل.

البيان شدد، على أن المعيار الأساسي للقبول بالجامعة هو التفوق العلمي، لذا على الطالب اجتياز امتحانات القبول الخاص بها، والمقابلة الشخصية، لافتا إلى أن الجامعة تحرص علي تقديم منح دراسية كلية وجزئية  للطلبة المصريين، الذين يجتازون امتحانات القبول بتفوق.