التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:33 ص , بتوقيت القاهرة

ما بين "المصارحة والقافلة تسير"..حديث الرئيس يتصدر "تويتر"

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الثلاثاء، إلى الشعب المصري، حديثه الشهري، الذي وعد بالمواظبة عليه، لإطلاع المواطنين على الإنجازات التي حققها مسؤولو الحكومة كل شهر، إلا أن صدى الحديث استمر على مواقع التواصل الاجتماعي، فهناك من هاجمه عبر تعليقات على الدولة وشخصه ومؤيديه من أبناء الشعب، بينما رحبت تعليقات أخرى بالمصارحة التي تبناها الرئيس مع الشعب.






وسم (هاشتاج) #حديث_الرئيس و#خطاب_السيسي تصدرا قوائم الأعلى تدوال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فوسم حديث الرئيس في أقل من ساعتين احتل المرتبة الأولى في قوائم ترند مصر، على موقع تويتر بأكثر من 220 ألف تغريدة بمعدل 50 تويتة لكل 4 دقائق.



 


 


 


 


 


 


والكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي علقوا على خطاب الرئيس، معبرين عن رضاهم بالكلمة، بينما قدم آخرون عبر الوسم ذاته طلبات فئات معينة.






بعض النقاط التي تناولها الرئيس السيسي في خطابه، لاقت إعجاب الكثيرين، مثل اهتمام الرئيس بما يتعلق بأهالي سيناء والمشروعات القومية.












كما جاءت ردود وتعليقات من بعض الحسابات التي تحمل صورًا وشارات وكلمات تشير إلى الانتماء لجماعة الإخوان، محظور كافة أنشطتها في مصر بحكم قضائي، جاءت مهاجمة لخطاب الرئيس إلا أن مغردين آخرين ردوا عليها على طريقة القول المأثور، "القافلة تسير...".