التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:16 ص , بتوقيت القاهرة

40 قناة عربية تتحد في بث مباشر لكشف "حقيقة إيران"

أطلقت قنوات فضائية سعودية، اليوم الثلاثاء، حملة تلفزيونية بعنوان "حقيقة إيران"، لتسليط الضوء على الواقع الاجتماعي، والعسكري، والاقتصادي، بالإضافة إلى إبراز حقيقة أطماع إيران في المنطقة ومخططاتها، وسبل مواجهتها.


وكشفت الحملة، بحسب ما ذكرت جريدة "الرياض" السعودية، التي تستمر لمدة ساعتين على الهواء مباشرة على مدار يومين، أنه من المقرر أن ينضم إلى البث الموحد أكثر من 40 قناة فضائية من مختلف أنحاء الوطن العربي، بمشاركة عدد من العلماء والمشايخ وأصحاب الفكر والرأي، لكشف حقيقة الشعارات التي ترفعها إيران.


ويحلّ الاستاذ المساعد بجامعة الملك سعود سعد بن عبدالله البريك، ضيفا يوم الثلاثاء في افتتاح الحملة،  فيما يناقش المفكر الإسلامي، محسن العواجي، حقيقة إيران اجتماعيا، ويسلط الأستاذ بجامعة أم القرى، محمد السعيدي، الضوء على حقيقة أطماع إيران عسكريا.


ومن أبرز المتحدثين في اليوم الأول عبر الهاتف، المراقب الدولي السابق أنور مالك، إضافة إلى المحلل العسكري والإستراتيجي، اللواء حمدي بخيت.


وخلال ثاني أيام الحملة، يستعرض الباحث في الشؤون الإيرانية، عايد الشمري، الواقع الاقتصادي لما يعرف بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، فيما سيتم تخصيص فقرة كاملة للوقوف على حقيقة أطماع نظام الملالي في المنطقة ومشروعه، مع الباحث في الشأن الإيراني، جلال الدين محمد صالح، ويأتي الختام مع مناقشة سبل المواجهة مع الداعية عائض القرني.