التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:53 م , بتوقيت القاهرة

10 رسائل هامة من السيسي للمصريين

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، في خطابه الثاني، إلى الشعب المصري، مساء اليوم الثلاثاء، عدة رسائل، شملت حديثه عن ملف الإرهاب والفساد في الجهاز الإداري للدولة، متناولا ما تم تحقيقه من إنجازات خلال الأشهر الماضية، فضلا عن عملية ضبط أسعار المواد الغذائية والسلع في الأسواق.

"دوت مصر"، يرصد أبرز رسائل السيسي خلال حديثه على النحو التالي:

السيسي: مكافحة الإرهاب تستدعي مواجهة الفقر والجهل وتطوير الخطاب الديني، وعدم الاكتفاء بالمواجهة الأمنية، وأعد بوجود خطة طموحة وتنفيذها فعليا للتنمية في سيناء.

السيسي: لن يتم المساس بأوضاع العاملين بالدولة، رغم أعدادهم الكبيرة، وهناك تحركات عديدة في ملف الجهاز الإداري للدولة بتشريعات لتصحيح أوضاعه.                               

السيسي: افتتاح المجرى الجديد للقناة في السادس من أغسطس، وتم دعوة رؤساء دول كثيرة للمشاركة في الإفتتاح، وتم الانتهاء من 100% من أعمال الحفر الجاف.

السيسي: العاصمة الإدارية الجديدة سيعمل فيها كل المصريين، وهناك جهد لإطلاق مجموعة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ونعمل على إقامة 500 مصنع أثاث في دمياط.

السيسي: توزيع 10 آلاف رأس ماشية للأسر الأكثر احتياجا قبل رمضان، الغني مش محتاج مننا إننا نعمل له حاجة، ونحن نوفر فرص عمل للإنسان البسيط.

السيسي: إضافة 6000 ميجاوات على الشبكة القومية للكهرباء نهاية العام الجاري، ما يعني حل مشكلة الكهرباء تقريبا.

السيسي: أطمئنكم على مخزونات السلع الغذائية الإستراتيجية كالقمح والسكر، ونعمل على ضبط الأسعار بشكل أكثر حزما مما هو الآن، وتم العمل على تأمين توفير السلع الغذائية الأساسية خلال شهر رمضان، بأسعار مناسبة ومخفضة للمستهلكين من خلال تطبيق منظومة السلع التموينية لعدد 25 ألف منفذ تمويني.

السيسي: على شركات الأدوية المنتجة للعقار المعالج لفيروس "سي" تسليم نحو مليون جرعة من العلاج للدولة بأسعار غير التي يتم بيعها للناس، نريد العمل على إنهاء فيروس سي نهائيا من مصر.

السيسي: "إحنا ماشيين وماشيين كويس كمان، والتحديات كبيرة مفيش كلام، ولازم نضغط على نفسنا أكتر من كدة، ومحدش ينال من عزيمتنا، إحنا عاوزين نبقى كلنا مع بعض".

السيسي: أنا لا أوجه الإعلام "وعاوزه يقدم قيم ومبادئ وكل حاجة حلوة".