التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:02 م , بتوقيت القاهرة

السيسي: التليفزيون أمن قومي ولا نقبل بوقف البث دقيقة واحدة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء: إن "التليفزيون والإذاعة المصرية سواء قطاع عام أو خاص، أمن قومي مصري، ولا يجوز، ولا يسمح، بتوقف البث ولو لدقيقة واحدة، ولا تهاون في هذه المسألة بأي شكل من الأشكال".


وأضاف السيسي خلال حديثه الشهري "حديث الرئيس"، على شاشة التليفزيون المصري، "إزاي البث يقف 30 دقيقة، مش هنسمح إنه يقف دقيقة واحدة، وأرجو الوقوف على أسباب اللى حصل ده، هناك أهل شر يعملون على إيذاء مسيرة التنمية التي تحدث في مصر، وما نحققه من نجاح، لكن البعض يسعى إلى اعتماد الطرق غير السوية برفع الأسعار وتحقيق مكاسب على حساب المواطن، ونعمل على إقامة 20 ألف منفذ توزيع سلع أساسية تحت إشراف وزارة التموين".


واستطرد السيسي، قائلًا، "أطمئنكم على مخزونات السلع الغذائية الإستراتيجية كالقمح والسكر، ونعمل على ضبط الأسعار بشكل أكثر حزمًا، وتم العمل على تأمين توفير السلع الغذائية الأساسية خلال شهر رمضان، بأسعار مناسبة ومخفضة للمستهلكين من خلال تطبيق منظومة السلع التموينية لعدد 25 ألف منفذ تمويني".


وأوضح، "الاحتياطي الإستراتيجي من القمح بلغ 450 ألف طن، والذي يمثل زيادة 21% عن مثيلاتها في الفترة السابقة، كما بلغ الاحتياطى الإستراتيجي من السكر 1.6 مليون طن، وعلينا تخفيض الأسعار، ليس من أجل شهر رمضان فقط، ولكن على مدار العام كله".


ودعا السيسي، شركات الأدوية المنتجة للعقار المعالج لفيروس سي، إلى الإعلان عن مبادرة لمكافحة الفيروس، وإنتاج مليون جرعة سنويًّا.


ووجه الرئيس التحية إلى المصريين، بالتهنئة والشكر بمناسبة عيد العمال، واحتفالات سيناء، مؤكدًا على وجود تحديات كثيرة، لكننا نسير بشكل جيد حتى الآن، قائلًا: "إحنا ماشيين..وماشيين كويس كمان، والتحديات كبيرة مفيش كلام، ولازم نضغط على أنفسنا أكتر من كده، ومحدش ينال من عزيمتنا، إحنا عاوزين نبقى كلنا مع بعض".


وطالب السيسي الإعلام بتقديم القيم الحسنة، قائلًا: "محدش بيوجه الإعلام وأنا عاوزه يقدم قيم ومبادئ وكل حاجة حلوة، خاتمًا حديثه، بجملته المعهودة "تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر".


اقرأ أيضًا: