التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:59 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي: توزيع 10 آلاف رأس ماشية للأسر المحتاجة قبل رمضان

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، على توزيع 10 ألاف رأس ماشية للأسر الأكثر احتياجا قبل رمضان، مشيرا إلى أن مشروع زراعة المليون فدان سوف يتم البدء فيه بنموذج لـ10 آلاف فدان بمنطقة الفرافرة، على نمط القرى التنموية المنتجة، صديقة البيئة.

وقال الرئيس، إن هناك مساعي جادة، للانتهاء من المشروع القومي لتنمية القرى الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن الهدف من هذا المشروع تنمية وتطوير عدد 1153 قرية قبل عام 2018.

وأضاف السيسي خلال حواره "حديث الرئيس"، على شاشة التليفزيون المصري، أن هناك جهود لمبادرة "اسمعونا.. في أمل"، لافتا "بلغ عدد القرى التي انتهوا منها خلال 4 أشهر، 20 قرية، أغلبها في الصعيد، لهذا فقد تقرر تخصيص مبلغ 500 مليون جنيه، لهذه المبادرة الشبابية المحترمة لصالح تنمية القرى الأكثر احتياجا من صندوق تحيا مصر".

وأوضح السيسي هناك نحو مليون عامل في المشروعات القومية الجاري تنفيذها الآن، وجاري بالفعل توفير فرص عمل للإنسان البسيط".

وعن مشكلة الكهرباء قال السيسي، إن "هناك فجوة كبيرة بين ما يتم إنتاجه من الكهرباء وما نحتاجه للاستهلاك، وهناك تحركات لتوفير 3600 ميجاوات يتم إنتاجها خلال أغسطس القادم، بالإضافة إلى توفير 3000 ميجاوات أخرى بنهاية ديسمبر القادم، بما يعني حل مشكلة الكهرباء نهائيا".

وعن البترول ذكر السيسي: "تم تنفيذ مشروعات بحوالي 31.3 مليار للتنقيب والتكرير ومشروعات البيتروكيماويات وتنمية حقول الغاز"، لافتا "تم توقيع 56 اتفاقية جديدة للتنقيب عن البترول والغاز"، متطرقا: "لن أفصح عن التفاصيل، لأن أهل الشر لما نشاورلهم على الخير يروحوا عشان يخلوه شر".