التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:30 ص , بتوقيت القاهرة

"مصر فوق الجميع" عن استقالة وزير العدل: "خير ما عمل"

أثنى المنسق العام والمتحدث الرسمي باسم ائتلاف "مصر فوق الجميع"، محمود عطية، على قرار وزير العدل السابق، محفوظ صابر، بتقديم استقالته إرضاءً للرأي العام، وتجنبا لإثارة أي بلبلة في أعقاب تصريحاته الأخيرة بعدم أهلية نجل عامل النظافة في العمل بسلك القضاء.


وأكد عطية، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن وزير العدل المستقيل آثر الانسحاب بدلا من الدخول في صراعات تؤدي لتفاقم الأزمة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه لم يقل سوى الحقيقة التي يغفل عنها كثير من المسؤولين، وتجسيد لواقع ليس في مؤسسة القضاء فقط، بل في غالبية مؤسسات الدولة، وهذا ما يجب العمل على تغييره في المستقبل، من أجل تجسيد حقيقي لرؤية الرئيس السيسي تجاه الفقراء.


وأشاد عطية بتصريحات رئيس الوزراء إبراهيم محلب في أعقاب قبول الاستقالة، وتشديده على رفض أي نوع من التكبر على الشعب، داعيا في الوقت ذاته لعدم التعامل مع الوزير المستقيل على أنه ارتكب جرما عظيما.


وكان رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، أعلن أمس الإثنين، قبول استقالة وزير العدل، من منصبه، قائلا: "إن المستشار محفوظ صابر، تقدم باستقالته، من منصبه، احتراما للرأي العام، بعد الهجوم الذي تعرض له خلال اليومين الماضيين بتصريحاته أن ابن عامل النظافة لا يستطيع العمل في القضاء".